أجريت اليوم الجمعة في المدينة السويسرية نيون، قرعة دور ربع النهائي الخاصة بدوري أبطال أوروبا، ولقد أسفرت هذه القرعة، عن مواجهات نارية سوف تشهد منافسة قوية وشديدة وذلك من أجل ضمان الحصول على بطاقة المرور إلى المربع الذهبي.
    وسوف يتقابل كلا من الفريق الإيطالي يوفنتوس والفريق الهولندي أياكس أمستردام، على أن يلتقي الفريق البرتغالي بورتو بفريق إنجلترا المشهور والمعروف نادي ليفربول.
    كما أنه سوف يلتقي فريق نادي برشلونة مع نادي مانشستر يونايتد، في حين سوف يلتقي نادي مانشستر سيتي مع نادي توتنهام هوتسبير.
    ويعد أضعف هذة الفريق هو نادي بورتو، وهو من أضعف الفرق المتقدمة لهذا الدور، علما بأن كرة القدم لا تعترف بشئ سوي الأداء على أرض الملعب، وذلك بصرف النظر عن الحسابات السابقة وكذلك الأسماء.
    ولقد تم الاتفاق على أن تلعب جولة الذهاب الخاصة بمباريات الربع النهائي في يومي ٩و١٠ من شهر أبريل، وسوف يجمع نصف النهائي الأول كلا من الفائز في مباراة كلا من مانشستر سيتي مع توتنهام، ضد الفائز من مباراة نادي أياكس مع يوفنتوس، وسوف يلتقي في النصف النهائي الثاني كلا من الفائز من مباراة كلا من مانشستر يونايتد مع برشلونة، ضد الفائز من لقاء نادي بورتو ضد نادي ليفربول.
    أما المرحلة الخاصة بالنصف النهائي، فسوف تجري في يومي ٣٠ من شهر أبريل و١مايو، وسوف يقام النهائي يوم السبت والموافق ليوم ١من شهر يونيو لعام ٢٠١٩.