وزير الكهرباءيؤكد قطع الخدمة عن المتأخرين في سداد الفواتير مهما كان

وزير الكهرباءيؤكد قطع الخدمة عن المتأخرين في سداد الفواتير مهما كان


    لقد اعلن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، انه لا يرغب في زيادة اسعار الكهرباء، حيث اضاف "أنا ببقى مضايق وأنا برفع الأسعار لكن العدو أمامنا والبحر من خلفنا هنعمل إيه".
    ولقد تم ذالك خلال الاجتماع الخاص بلجنة الخطة والموازنة والذي يتم انعقاده الان في المجلس النواب، برئاسة رئيس اللجنة الدكتور حسين عيسي، وكان ذالك بحضور وزير الكهرباء وذالك من اجل مناقشة مشروع موازنه القطاع للسنة المالية عام 2018/2019.
    كما اضاف ايضا محمد شاكر وزير الكهرباء، بانه سوف يقوم بفصل الكهرباء عن جميع الاشخاص والمؤسسات التي لم تقوم حتي الان بتسديد فواتير الكهرباء، حتي ولو كانت هذه المؤسسات حكومية، موضحا ان الوزارة لديها تقريبا 27مليار جنيه متاخرات مستحقة لدي الغير.
    كما وضحي وزير الكهرباء انه لا يمكن تثبيت الاسعار الخاصة بالكهرباء، موضحا ا اسعار الطقة التي يتم توصيلها للمصانع في الوقت الحالي، اقل بكثير من التي تباع للمنافس الاجنبي الخارجي وخاصه المصانع الخاصة في مجال الحديد.
    كما اكد محمد شاكر ان سعر الصرف يعد هو العامل الرئيسي الذي يتحكم في تحديد اسعار الكهرباء، موضحا ان الوزارة تعمل حاليا علي الانتهاء من انشاء حوالي 9محطات جديدة في العام الجاري 2017/2018 وايضا القيام علي الانتهاء من 11محطة اخري ولكن في العام التالي 2018/2019.
     كما تحدث ايضا عن المشكلات الخاصة بالتحصيل والقراءات موضحا ان هناك تقريبا 10الاف محصل و10الاف قارئ، موضحا انه يحتاج الي القيام بمضاعفة العدد، وانه قد تم الاتفاق مع احدي الشركات لقراءة العدادات.

    إرسال تعليق