شهادة التطعيمات شرط أساسي للحصول على تأشيرة الحج

شهادة التطعيمات شرط أساسي للحصول على تأشيرة الحج



    صرحت وزارة السياحة أن رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل وافق على إلزام جميع بعثات الحج النوعية لرحلات الحج لهذا العام الجاري 1439 هجرياً بعد محصول أي شخص على تأشيرة الحج إلا بتقديمه شهادة تطعيمات إجبارية.
    حيث كشف مصدر موثوق به من داخل وزارة الصحة والسكان يحتوي ملف جميع حجاج بيت الله الحرام على العلاج الذي يستخدمه، وما نوع المرض المزمن الذي يعاني منه الشخص، كل هذه المعلومات جاءت بناءً على الخطاب المرسل من قبل وزارة الداخلية.
    حرصاً منها على سلامة جميع حجاج بيت الله الحرام، وحتى تكون الجهات المختصة على علم من المرض الذي يعاني منه الحاج إذا  لاقدر الله احتاج الأمر علاجه.
    وصرحت وزارة السياحة في خطابها المرسل إلى غرفة شركات السياحة، إن الملف الطبي سوف يتم إضافته لقاعدة بيانات كل حاج، حتى تستطيع البعثة الطبية من قراءة هذا التقرير من خلال أسورة موجودة على معصم كل شخص من حجاج بيت الله الحرام مكتوب عليها كود التعريف.
    توفر وزارة الصحة والسكان الأدوية اللازمة لكل العيادات باراضي المملكة العربية السعودية لخدمة حجاج بيت الله الحرام على أكمل وجه.
    حيث طلبت من كل شركات السياحة المنظمة لرحلات الحج والعمرة للعام الحالي 1439 هجرياً، وإتخاذ كل الإجراءات اللازمة وإلزام حجاج بيت الله الحرام بتقديم شهادة التطعيمات.

    إرسال تعليق