التموين تنفي عدم صرف الأرز على بطاقات التموين هذا الشهر

التموين تنفي عدم صرف الأرز على بطاقات التموين هذا الشهر




    قال مسئول في وزارة التموين والتجارة الداخلية كل ما تتردد حول طرح الأرز التمويني على بطاقة التموين لمستحقي الدعم، وأكد أن لديهم حوالي 25 ألف طن من الأرز في مخازن الشركة القابضة.
    صرح مصدر مسئول أن الوزارة لم تشترط صرف حصة معينة من السلع التموينية لكل شخص في الشهر، وبناءً عليه لا يصرف كمية محددة من المكرونة أو السكر أو الأرز، وأكد أن المواطن يستطيع صرف حصته كاملة من الزيت أو من السكر.
    والجدير بالذكر أن سعر الأرز عند التجار يساوي 6300 جنيه لطن الواحد خلال الفترة السابقة، وسوف يتم طرح كيلو الأرز للمستهلك مقابل 6 جنيه ونصف للكيلو، وأشار أن من المقرر البدء في توريد الأرز الآن من قبل التجار.
    ومن ناحية أخرى أضاف رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية اللواء الدكتور علاء فهمي، أن إجمالي الكميات التي يتم توريدها من الأرز من قبل مضارب وشركات القطاع الخاص تبلغ حوالي 11 ألف طن لتعزيز المنتج  في المجمعات الإستهلاكية.
    كما استبعد اللواء الدكتور علاء فهمي أثناء تفقده معرض في محافظة القليوبية أستيراد مخزون الأرز في الفترة القادمة نظراً لتوافر كميات من الأرز عند التجار.
    وأشار إلى أن الأزمة بدأت عندما حجم التجار بيع الأرز في الاسواق بعد قرار تقليص الأراضي الزراعية من قبل وزارة الري من 1.1 مليون فدان : 724 ألف فدان فقط.

    إرسال تعليق