بشرى سارة للحجاج...البصمة الإلكترونية له مجانا

بشرى سارة للحجاج...البصمة الإلكترونية له مجانا




    صرح نائب رئيس غرفة شركات السياحة وعضو اللجنة العليا للحج والعمرة ناصر تركي، أن هذا العام البصمة الإلكترونية مجاناً لحجاج بيت الله الحرام، مهنئاً جميع الفائزين في قعة هذا العام للحج السياحي التي تم الإعلان عنهم الأسبوع الماضي في فندق بالقاهرة.
    تم تطبيق البصمة الإلكترونية في 19 من شهر نوفمبر الماضي لكل المتقدمين للحصول على تأشيرة الحج، على أن يقوم الشخص الذي يرغب في التأشيرة بالتوجه إلى مركز خدمة التأشيرات، لسداد قيمة الرسوم التي تبلغ حوالي 4.5 دولار أي ما يعادلها من العملة المحلية للبلاد، بشرط أن تكون البصمة مطابقة برقم جواز السفر.
    والجدير بالذكر ان ناصر تركي صرح بأن أعداد حجاج بيت الله الحرام محدود والتوزيع سهل وأن شركات السياحة تستطيع عمل تفويج للحجاج بكل سهولة دون أي مشاكل، وأشار أن المسافة تبلغ حوالي 3 كيلو للحج البري من الحرم، وأكد ان الشركات توفر استراحات أمام الحرم تسهيلاً على حجاج بيت الله الحرام.
    أجرت وزارة السياحة قرعة الحج السياحي في فندق بالقاهرة  بحضور عدد من قيادات وزارة السياحة، وأعضاء الجهات السيادية، وأعضاء اللجنة العليا للحج والعمرة، وأعضاء لجنة تسيير أعمال غرفة السياحة.
    حيث بلغ عدد الحجاج المتقدمين لطلب التأشيرات 120 ألف و811 شخص، فاز منهم 35595 ، وتقدم بمستوى خمس نجوم 11672 شخص، وتقدم حوالي 8409 شخص لفئة الأربع نجوم، وحوالي 52407 شخص تقدموا للحج الإقتصادي طيران، و48322تقدم للحج البري.

    إرسال تعليق