اليوم الاجتماع التساعي لمناقشة سد النهضة

اليوم الاجتماع  التساعي لمناقشة سد النهضة
    يشارك كلاً من رؤساء أجهزة المخابرات بكلاً من السودان وأثيوبيا ومصر ووزراء الخارجية اليوم الثلاثاء في الإجتماع التساعي بشأن سد النهضة بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا، في حالة ترقب كبيرة بشأن التعثر القائم تجاه المسار الفني الثلاثي.

    صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد ابو زيد أن الإجتماع يأتي حول متابعة نتائج أول اجتماع تساعي تم عقده في مدينة الخرطوم في يوم 4 من شهر إبريل الماضي، وهذا بناءً على توجيهات من قادة الثلاث دول وهم مصر والسودان وأثيوبيا خلال اجتماعهم في يناير الماضي على هامش القمة الافريقية في العاصمة أديس أبابا، وبعد عدم تمكن أخر اجتماع للجنة الثلاثية، المنعقد يوم 5 من الشهر الحالي في أديس أبابا.

    حيث أعرب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد ابو زيد خلال الاجتماع عن تطلع مصر لتمكن الاجتماع التساعي في تنفيذ تعليمات قادة الدول في إيجاد حلول لهذه العقبات القائمة بأعمال اللجنة الثلاثية، واستكمال المسار المتفق عليه لتحقيق المنافع المشتركة لكل الأطراف والإبتعاد عن الأضرار لأي طرف منهم.

    أضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد ابو زيد أن استكمال الدراسات الخاصة بشأن الآثار السلبية المتوقعة للسد على دولتي المصب وكيف يتم تجنبها؟

    والبناء على الإمكانيات والفرص المتاحة للتعاون في العديد من المجالات منها الإستثمار والتعاون الفني والتجارة وغيرها من الفرص الكبيرة.

    إرسال تعليق