بدء الدراسة في المدارس اليابانية سبتمبر القادم

بدء الدراسة في المدارس اليابانية سبتمبر القادم


    أعلن مستشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تقرر بدأ الدراسة بالمدارس اليابانية شهر سبتمبر القادم 2018/2019 ، ولقد تم فتح باب التقديم الشهر الماضي أمام الطلبة وأولياء الأمور.

    كما أعلنت المدارس اليابانية عن فتح باب التقديم لشغل وظائف بالمدارس اليابانية، حيث تقدم أكثر من 20 ألف معلم ومديري ووكلاء مدارس، ويتم تصنفيهم في الوقت الحالي إلكترونيآ.

    هذا وعلي هامش مؤتمر الحوار المجتمعى حول تطوير التعليم والذي أقيم بمجمع دمنهور الثقافي بالبحيرة، أكد مستشار وزير التربية والتعليم أمس الأثنين، أنه خلال المؤتمر تم مناقشة القرارات الأخيرة لوزارة التربية والتعليم، برئاسة وزير التربية والتعليم الدكتور / طارق شوقي، حول تطوير المنظومة التعليمية بالمدارس، فهو يعد مشروع دولة تسعي إلي تطوير قطاع التعليم في مختلف مدارس الجمهورية.

    وكان الهدف من إقامة هذا المؤتمر، أن يقوم الوزير بنشر القرارات الجديدة للوزارة، مع إتاحة الفرصة أمام الطلبة والطالبات وأولياء الأمور، للأستماع إليهم والتواصل معهم، والتعرف على مخاوفهم من المشروع الجديد.

    ويتم البدء في التطوير علي مراحل، حيث تقرر أن يتم من محافظة البحيرة، وصولآ إلي عدد من المحافظات الأخري، خلال الأيام القليلة القادمة.

    وعلي ما أشيع في القترة الماضية علي مواقع التواصل الإجتماعي، من "تعريب المدارس التجريبية"، أكد المستشار أنه لن يتم "تعريب المدارس التجريبية"، حيث أبدي الكثير من أولياء الأمور والطلبة، إستيائهم من هذه الشائعة الخاصة "بتعريب المدارس التجريبية"، وأن يتم تدريس مواد العلوم والرياضيات باللغة العربية.

    والجديد في منظومة التعليم هو وجود محتوى علمي، يضم اللغة العربية والعلوم والرياضيات والدراسات الإجتماعية، والتي ستطبق على "كي جي 1 و 2)، وأولى ابتدائي خلال عام 2018 و2019 ،بدلآ من مواد علوم أو رياضيات.

    إرسال تعليق