البدء في تحصيل رسوم "التأمين الصحي" بداية من يوليو المقبل

البدء في تحصيل رسوم "التأمين الصحي"  بداية من يوليو المقبل


    لقد كشف رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب الدكتور حسين عيسي، ان الموعد الخاص بتحصيل الديون المقرر فرضها كموارد من اجل تطبيق قانون التامين الصحي الشامل، موضحا بانه سوف يتم تحصيلها، من جميع محفظات الجمهورية وذالك من اجل دعم الخدمة الصحية، وذالك بدء من شهر يوليو القادم.
    ومن المقرر ان يتم تطبيق منظومة التامين الصحي في محافظة بورسعيد وسوف يكون ذالك في شهر يوليو القادم، ثم تاتي بعدها محافظة جنوب سيناء.
    ولقد تم ذلك في اجتماع اللجنة الذي تم عقدة امس السبت والموافق ليوم 5مايو، وكان ذالك في حضور احمد عماد الدين وزير الصحه، وذالك من اجل القيام بمناقشة موازنة الوزارة للعام المالي القادم.
    كما اضاف ايضا حسين عيسي ان جميع هذه الموارد تشمل الرسوم المقررة علي كلا من تراخيص المرور وعلب السجائر وغيرها، وسوف يتم استقطاعها من ال27 محافظة، وليس فقط المحافظات الاولي والمستهدفة بتطبيق القانون التامين الصحي.
    كما اكد وزير الصح ان جميع الاموال التي سوف يقوموا بجمعها سوف يتم استخدامها في تحسين الخدمة الصحية وذالك علي مستوي الجمهورية.
    وتتضمن مصادر تمويل القانون علي ان 75قرشا سوف يتم فرضها علي سعر كل علبة سجائر سوف يتم بيعها في السوق المحلي، وسوف يتم ايضا اعمل علي زيادتها 25قرشا كل 3سنوات، الي انت تصل جنيه ونصف، وايضا 10% علي سعر كل وحدة مباعة من مشتقات التبغ وذالك غير السجائر.

    إرسال تعليق