بنك مصر يبدأ في إيداع استحقاق شهادات الإدخار ذات ال20% فائدة

بنك مصر يبدأ في إيداع استحقاق شهادات الإدخار ذات ال20% فائدة


    صرح نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر عاكف مغربي، أن خلال الأسبوع السابق قام مصرفه بإيداع حوالي 15 مليار جنيه وأكثر، قيمة إدخار شهادات ذات أجل عام ونصف، والتي تستحق للعملاء بعد إنتهاء أجلها، وهذا خلال الأسبوع السابق، وأكد أن حجم الشهادة المشتراه خلال شهر نوفمبر عام 2016م، والمستحقة خلال هذا الشهر الحالي، وتبلغ قيمتها حوالي 46 مليار جنيه فقط.
    والجدير بالذكر أن نائب رئيس بنك مصر أضاف في تصريح خاص له أن أغلب شهادات الإدخار المستحقة للعملاء تم تجديدها بالكامل تقريباً داخل أوعية إدخار أخرى،  وأكد سيادته أن العميل الذي قام بشراء هذه الشهادات يمتلك حرية إختيار أي منتج يناسبه لأن البنك يقوم بطرح أعداد من الأوعية منها شهادات الإدخار ذات العائد الربع سنوي والشهري وأيضاً شهادات إدخار بأعلى ربح متغير.
    ومع قرار تعويم الجنيه – تحرير سعر الصرف – في 3 من نوفمبر عام 2016م، بدأ طرح شهادة الإدخار ذات القيمة الربع سنوية لمدة عام ونصف، والتي تم إيقافها من الخميس 15 من فبراير عام 2018م، حيث بلغ رصيدها حوالي 550 مليار جنيه وأكثر في البنكين، بالإضافة لبعض البنوك التي طرحت شهادة الإدخار لمدة قصيرة للمنافسة.
    يتمتع العملاء أصحاب شهادة الإدخار بها إلى تاريخ استحقاقها طبقاً لإستحقاق كل شهادة – تاريخ الشراء – وسوف تضاف قيمة الشهادة لحسابتهم.

    إرسال تعليق