اصابة 2262 من طلاب مدارس سوهاج بحالة تسمم غذائي

اصابة 2262 من طلاب مدارس سوهاج بحالة تسمم غذائي

Advertisemen

قامت وزارة الصحة والسكان اليوم بالاعلان عن وجود نحو 2262 من التلاميذ داخل نحو اربعة مستشفيات في مركز اخميم التابع لمحافظة سوهاج وذلك عقب الاشتباه في اصابتهم بحالات تسمم غذائي في ثمانية مدارس مختلفة.

اعلن خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزراة الصحة خلال تصريحات له اليوم لوسائل الاعلام المختلفة ان كل الحالات التي تم استقبالها من التلاميذ داخل مستشفيات سوهاج العام وساقلتة واخميم وسوهاج التعليمي كانت كلها تتراوح اعراضها ما بين المغص والاسهال والتقيؤ او الاحساس باعراض كاذبة نتيجة حالات الهلع والذعر بين التلاميذ.

كما اضاف خلال تصريحاته الى انه تم خروج اغلب التلاميذ بعدما اظهروا تحسنا ملحوظا في حالتهم الصحية بعد تلقي العلاج المناسب مشيرا الى انه هناك عشرين حالة فقط من التلاميذ داخل المستشفيات نظرا للاشتباه في تعرضهم الى حالة تسمم غذائي لذا تم بقائهم في المستشفيات للبقاء تحت الملاحظة ولتلقي العلاج المناسب ومن المتوقع خروجهم من المستشفيات في اقرب وقت نظرا لتحسن حالتهم الصحية.

كما اعلن خالد مجاهد الى ان وزارة الصحة حرصت على دفع نحو خمسين سيارة اسعاف الى المدارس لنقل الحالات المصابة الى المستشفيات موضحا الى انه تم رفع درجة الاستعداد الى اقصى درجة داخل مستشفيات المحافظة كما اكد على ان الاطباء يعملون حاليا على سحب عينات من الاطعمة والمشروبات والوجبة المدرسية التي تناولها الاطفال وارسال العينات الى المعامل في اسرع وقت للتعرف على سبب هذه الحالات.

كما اشار مجاهد الى انه يجرى التعاون مع جميع الجهات داخل محافظة سوهاج من اجل السيطرة على الموقف كما تم تشكيل لجنة من اجل التحفظ على جميع الوجبات المدرسية في المدارس بعد اخذ العينات اللازمة منها.