ضبط تاجر بالاقصر تلاعب بحصص تموين السكر

ضبط تاجر بالاقصر تلاعب بحصص تموين السكر

Advertisemen
ضبط تاجر بالاقصر تلاعب بحصص تموين السكر
قام افراد من هيئة الرقابة الادارية التابعة لمحافظة الاقصر اليوم بحملات تفتيش مفاجئة على عدد كبير من المحال التجارية ومراكز صرف السلع التموينية من اجل ضبط المخالفين والمتلاعبين بالسلع والبضائع المخصصة للمواطنين البسطاء بالفعل نجح مسئولو هيئة الرقابة في ضبط احد التجار العاملين في فرع من فروع الشركة المصرية لتجارة السلع بالجملة في محافظة الاقصر.

كانت الحملة المكثفة التي تمت اليوم قد تمكنت من كشف تلاعب يتم داخل احد فروع شركة تجارة الجملة ويقوم بها احد المسئولين داخل الفرع وهو يدعى " م. ر. " وذلك بتهمة التلاعب في كميات السكر المخصصة للصرف على بطاقات التموين للمواطنين وذلك من اجل بيعها باسعار مرتفعة داخل الاسواق السوداء.

كان قد وصل الى افراد الرقابة الادارية بمحافظة الاقصر معلومات تؤكد وجود تلاعب داخل احد فروع الشركة المصرية لتجارة السلع الغذائية بالجملة حيث قام احد المسئولين عن الفرع بالتلاعب في كميات السكر التي من المفترض تخصيصها من اجل الصرف على البطاقات التموينية للمواطنين وبالسعر الرسمي الذي حددته وزارة التموين ولكن في الواقع كان هذا التاجر يقوم بالتلاعب في كمية كبيرة من سلع السكر من اجل بيعها في وقت لاحق الى التجار بالسوق السوداء وتم التربح بكميات مبالغة من الاموال بعدما يتم بيع هذه السلع داخل المحال التجارية ومراكز بيع السلع الاستهلاكية المختلفة باسعار مضاعفة للسعر الحقيقي لكيلو السكر.

وبعد التقصي اللازم تم التأكد من صحة هذه التحريات وتم شن حملة مفاجئة وبعد مراجعة كميات السكر الواردة الى الفرع تم التوصل الى وجود عجز في الكميات الموجودة داخل المخرن وبناء عليه تم القاء القبض على التاجر حتى يتم عرضه على النيابة لاحقا لبدء التحقيق معه.