الحكم على الشيخ ميزو بخمس سنوات

الحكم على الشيخ ميزو بخمس سنوات

Advertisemen
اعلنت محكمة جنح شبرا الخيمة والتي اقيمت جلستها اليوم في مجمع محاكم شبرا الخيمة خلال مساء اليوم حكمها في القضية التي تحمل رقم 1277 الخاصة بازدراء الاديان حيث قررت معاقبة الشيخ محمد عبد الله عبد العظيم والذي اشتهر الاعلاميا باسم " الشيخ ميزو " بالحبس لمدة خمس اعوام مع الشغل والنفاذ وذلك في القضية التي اتهم فيها بازدراء الاديان.

من جهة اخرى، اعلن احد المسئوليين الامنيين التابعين لمديرية الامن في محافظة القليوبية الى انه من المقرر ان يتم ترحيل الشيخ عبد الله الى احد سجون المديرية حتى يتم البدء في تنفيذ عقوبته الصادرة ضده.

كانت القضية التي اقيمت ضد الشيخ محمد عبد الله قد اقيمت ضده من قبل المحامي سمير صبري حيث كان قد استند في القضية التي اقامها على ظهور الشيخ ميزو التليفزيوني في عدد من البرامج الفضائية حيث انكر عدد من الاحاديث النبوية الصحيحة والتي وردت في صحيح البخاري ومسلم والتي لا يجوز التشكيك فيها او في صحتها.

كان سمير صبري قد طالب رئيس مجلس الوزراء باتخاذ اجراءات حاسمة من اجل منع ظهور الشيخ ميزو في البرامج على الفضائيات.

كان الشيخ عبد الله قد صرح خلال احد البرامج وادعى انه المهدي المنتظر وهو ما وضعه تحت طائلة القانون المصري حيث يعد استغلالا للدين الاسلامي في نشر افكار مغلوطة تمس الصالح العام للمواطنين المسلمين وكذلك تضر بالوحدة الوطنية وتعمل على نشر واثارة الفتن في البلد.

حيث طبقا للمادة 102 من قانون العقوبات يعد ذلك نشر لاخبار مغلوطة كاذبة تهدد الصالح العام الاجتماعي للدولة دون اي دلائل او اسانيد صحيحة سواء دينيا او قانونيا مما يثير الفتن والقلاقل.