صحيفة اسرائيلية: السيسي قابل نتنياهو العام الفائت فى لقاء سري

صحيفة اسرائيلية: السيسي قابل نتنياهو العام الفائت فى لقاء سري

Advertisemen
صحيفة اسرائيلية: السيسي قابل نتنياهو العام الفائت فى لقاء سري
اعلنت صحيفة هآرتس الاسرائلية خلال عددها الصادر اليوم الاحد الى ان عبد الفتاح السيسي التقى كلا من رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو العام الفائت الى جانب عاهل الاردن الملك عبد الله الثاني وذلك بشكل سري حيث لم يتم التصريح عن هذه المقابلة من خلال وسائل الاعلام المختلفة وجاء ذلك اللقاء على خلفية سعي الولايات المتحدة الامريكية ورئيسها السابق باراك اوباما في عقد قمة موسعة من اجل مناقشة سبل تعزيز السلام بين فلسطين واسرائيل.

بينما لم تصدر اي جهة رسمية في القاهرة اي بيان يتعلق بصحة او خطأ مثل هذا الخبر الصادر عن الصحيفة الاسرائيلية حول الاجتماع الذي عقد بين الزعماء الثلاثة في العقبة بالمملكة الاردنية الهاشمية.

كان بنيامين نتنياهو عقب لقاءه مع الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب قد صرح الى احتمالية وجود توافق اقليمي على عقد مؤتمر للسلام بالشرق الاوسط في وقت قريب وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع ترامب يوم الاربعاء القادم والذي ابدى موافقته على هذا الاقتراح بدوره.

واعلنت الصحيفة في الخبر المنشور والذي قالت انه منقول عن بعض الشخصيات الكبرى في الادارة الامريكية ولكن رفضت ان تفصح عن اسمائهم ان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وعاهل الاردن الملك عبد الله الثاني اجتمعا مع رئيس الوزراء الاسرائيلي الى جانب وزير الخارجية الامريكية جون كيري في منتجع في مدينة العقبة الاردنية في شهر فبراير من العام الماضي.

واوضحت الى ان الرئيس الفلسطيني لم يشترك في هذا الاجتماع موضحة الى ان الغرض من هذا الاجتماع كان محاولة ضم دولة اخرى في المنطقة العربية الى المبادرة من اجل تحقيق السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين ولكنها فشلت في النهاية بعد انسحاب نتنياهو منها.