فهد المصري صرح بان 30 يهودي انضم الى المعارضة السورية

فهد المصري صرح بان 30 يهودي انضم الى المعارضة السورية

Advertisemen
فهد المصري صرح بان 30 يهودي انضم الى المعارضة السورية
اعلن احد مسئولي المعارضة في سوريا ويدعى فهد المصري ان نحو ثلاثين يهوديا ذوي اصول سورية انضموا الى صفوف المعارضة في سوريا موضحا الى ان اغلب هؤلاء اليهود يعيشون في الولايات المتحدة الامريكية بينما البعض الاخر اتى من اسرائيل.

كما اشار القيادي السوري في تصريحات ادلى بها وقامت بنقلها الاذاعة العامة باسرائيل ان عدد من هؤلاء اليهود الذين انضموا الى المعارضة السورية لديهم ثقل سياسي في امريكا وقادرين على التأثير على قرارات الولايات المتحدة فيما يخص الشئون الخارجية وعلى رأسها ما يخص الحرب في سوريا كما عدد اخر منهم مؤثرين في قرارات السياسة الخارجية الخاصة بدولة الكيان الصهيوني اسرائيل.

من ناحية اخرى، اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الاربعاء عن مقتل نحو الفين مواطن سوري خلال الشهر المنصرم اكثر من ثلثهم من المواطنين المدنيين ينما الباقون ينتمون الى الاحزاب والتنظيمات المختلفة المتصارعة داخل سوريا.

وعلى صعيد السياسات الخارجية، طالب وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف جامعة الدول العربية برفع تجميد عضوية سوريا داخل الجامعة مشيرا الى توقيف دولة سوريا عن المشاركة في الجامعة امر لا طائل منه خاصة انه لن يساعد في حل المشكلة الراهنة واوضح انه يمكن لعب دور اكثر اهمية اذا اعيدت سوريا للجامعة، كان لافروف قد صرح بذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي جمعه مع امين عام جامعة الدول العربية احمد ابو الغيط والى جانبهما وزير خارجية دولة الامارات المتحدة الشيخ عبد الله بن زايد ال نهيان وذلك عقب الانتهاء من فعاليات المؤتمر العربي الروسي .

كانت جامعة الدول العربية قد قامت بتعليق عضوية سوريا منذ عام 2011 عندما اندلعت الحرب الاهلية وبقى كرسي سوريا فارغا خلال كل الاجتماعات التي تم عقدها منذ ذلك الحين.