حريق يتسبب في مقتل وجرح العديد بفندق في العراق

حريق يتسبب في مقتل وجرح العديد بفندق في العراق

Advertisemen
حريق يتسبب في مقتل وجرح العديد بفندق في العراق

تداولت مواقع الاخبار الالكترونية العراقية خبرا عن اندلاع حريق ضخم داخل احد الفنادق الكبيرة في شارع الجمهورية مدينة كربلاء بالعراق مساء يوم السبت مما تسبب في مقتل العديد وجرح اخرين.

وصرحت وسائل الاعلام العراقية ان الحريق قد نشب في فندق " قصر الاولياء " داخل ما يعرف باسم " سوق النجارين " في وسط مدينة كربلاء العراقية ولكن لم يتم تحديد عدد الضحايا من القتلى او المصابين.

ومن المعروف ان مدينة كربلاء يسكنها غالبية شيعية نظرا لمكانتها الدينية لدى طائفة الشيعة لوجود المقامات والاضرحة الشيعية في المدينة ويعتبر الشيعة هدف دائم للتفجيرات الانتحارية لتنظيم داعش الارهابي الذي يستولى على العديد من المدن العراقية في الموصل وشمال العراق.

على الجانب الاخر وبالنسبة للعلاقات العراقية – التركية، كان احد اعضاء لجنة العلاقات الخارجية النيابية بالعراق يدعى مثال الالوسي قد دعا تركيا الى رفع يدها عن حصة العراق من المياه بالاضافة الى سحب القوات التركية من معسكر " بعشيقة " في شمال الموصل بمحافظة نينوى العراقية كدليل على اثبات حسن نية الحكومة التركية تجاه العراق.

كانت تركيا قد غيرت من لهجتها في التعامل مع كل من روسيا وايران والعراق وسوريا ولكن يتساءل الجميع هل سيتبع ذلك تغييرا في الاستراتيجية والخطط الجاري تنفيذها تجاه هذه الدول ايضا.

واكدت المصادر العراقية ان العراق على استعداد اقامة علاقات دبلوماسية ولكن وفقا لما تقتضيه مصلحة البلاد واشارت تلك المصادر ان تركيا قد قامت بارسال قوات عسكرية الى الموصل وشمال العراق في وقت كان العراق فيه يحارب تنظيم داعش الارهابي ودون الحصول على موافقة الحكومة الوطنية مما يعتبر احتلال لجزء من الاراضي العراقية لحين يتم ثبوت عكس ذلك.