ترامب يأمر بمغادرة السفير الأمريكي القاهرة

ترامب يأمر بمغادرة السفير الأمريكي القاهرة

Advertisemen
ترامب يأمر بمغادرة السفير الأمريكي القاهرة
اصدر " دونالد ترامب" الرئيس الأمريكي أول قرار له على أن يقوم سفراء الولايات المتحدة الأمريكية جميعا بترك مكاتبهم وعودتهم، وذلك من أجل التواجد في المراسم الخاصة بتنصيبه كرئيس للولاية وكانت بداية هذه المراسم منذ مساء الأمس ممتدة إلى بداية يوم السبت.

وطبقا لهذا القرار الصادر عن الرئيس الأمريكي "ترامب" قام السفير الأمريكي بالقاهرة "روبرت ستيفن بيكروفت " وذلك بعد أن تولى هذا المنصب منذ 26 يونيو لعام 2014، والذي شغل هذا المنصب عقب السفير السابق " كولد بيكر" والذي تولى الأعمال بالقاهرة عقب تعيين أول السفراء التابعين لإدارة الرئيس الأسبق باراك أوباما بالقاهرة "آن باترسون" ولكن بشكل رسمي فإن السفارة الأمريكية لم تصرح بأي منشور رسمي يفيد ما إذا كان السفير الأمريكي " بيكروفت " سيقوم بمغادرة القاهرة او الإفصاح عن أي موعد لهذا الأمر، وخاصة عقب ارسال برقية لجميع سفارات الولايات المتحدة الأمريكية تتضمن المطالبة بالاستقالة.

هذا ومن خلال لتصريح لأحد الصحف الأمريكية " الإندبندنت" موضحة بأن الرئيس الأمريكي " ترامب" قد اتخذ هذا القرار وذلك دون تعيين أو تحديد أي من السفراء الذين ستولون تمثيل الولايات المتحدة الأمريكية بمختلف دول العالم.

ثم أشارت خلال ما نشرت بأن الرئيس الأمريكي " ترامب " قام مباشرة عقب اداءه لحلف اليمي الدستوري وتنصيبه كرئيس للبلاد، قام على الفور بتنحية كل السفراء المعينين من قبل الرئيس الأسبق "باراك أوباما" ثم طلب أن يقوم كل سفير بترك مكتبه على الفور دون إعطاء أي منهم فترة للسماح.

وقد قام فريق ترامب بشكل مسبق بالإعلان أنه بعد قيام الرئيس بأداء اليمين الدستوري لن يحظى أي سفير باستثناء وجاء هذا التصرف من ترامب مخالفا لكل من سبقوه بالعمل الرئاسي.