حظر النقاب في المغرب لدواعي امنية

حظر النقاب في المغرب لدواعي امنية
حظر النقاب في المغرب لدواعي امنية

نشرت مواقع الاخبار والصحف في المغرب قرار سلطات الامن المغربية بابلاغ المحال والمتاجر التجارية للملابس على مستوى المدن المختلفة في المملكة المغربية بحظر بيع وتصنيع النقاب في البلاد لاسباب تتعلق بالامن.


اعلنت موقع " طنجة " وموقع " اليوم 24 " في المغرب بعض المسئولين في مدينة سلا المغربية قد ابلغوا تجار محال الملابس بقرار حظر النقاب وتم الاعلان ان دواعي امنية وراء هذه القرارات خاصة ان بعض المتطرفين والارهابين يستغلون النقاب في التخفي لتنفيذ عملياتهم الارهابية والاضرار بمصلحة الوطن. وتم اعطاء جميع التجار مهلة لمدة يومين قبل التوقف النهائي عن بيع وتصنيع النقاب كما تم الزامهم بالتوقيع على تعهد بعد السماح ببيع البرقع.


واعلن بعض التجار احتجاجهم على هذه القرارات حيث ستتسبب في خسارة مادية كبيرة لهم ولكن جاء الرد من قبل المسئولين ان هذه الخسارة المالية فداء وتضحية للوطن وامنه وسلامته طالبين من التجار عدم التفكير في الخسارة المادية.


واعلن احد تجار المحال في المغرب لاحد مواقع الاخبار المغربية ان قرار منع بيع النقاب يأتي ضمن القرارات التي تتخذها الحكومة والسلطات دون تأني وتفكير عميق حيث اصدرت القرار بطريقة ارتجالية.


ويتوقع التجار ان يأتي هذا القرار بنتيجة عكسية حيث سيتسبب في اقبال النساء اكثر على ارتداء النقاب خاصة ان تصنيع النقاب قد يتم بطريقة سرية حيث ان تصنيعه في المتناول ولا يستهلك كثير من الجهد المبذول او رأس المال.


تأتي هذه القرارات على خلفية جهود الحكومة المغربية في السيطرة على امن البلاد وتقليل الحوادث الارهابية خاصة مع ازدياد العمليات التي يتم تنفيذها في البلاد العربية على ايدي المنتمين الى تنظيم داعش الارهابي في اليمن وسوريا والعراق وليبيا ومصر.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً