مشجعي دورتموند وليفربول الافضل في العالم

مشجعي دورتموند وليفربول الافضل في العالم

Advertisemen
مشجعي دورتموند وليفربول الافضل في العالم

حقق مشجعو نادي ليفربول الانجليزي ونادي دورتموند الالماني لقب افضل مشجعين في العالم للعام السابق 2016 وذلك ضمن مهرجان احتفال The Best الذي اقامته الفيفا " الاتحاد الدولي لكرة القدم " في المدينة السويسرية زيورخ.


تأتي جوائز الفيفا بعدما انفصلت الشراكة بينها وبين مجلة فرانس فوتبول والتي استمرت ما بين 2010 الى 2015 والتي اصبحت تقدم جائزة الكرة الذهبية بشكل منفرد بعيدا عن الفيفا.


ويتم منح هذا النوع من الجوائز لأول مرة في تاريخ كرة القدم من قبل اتحاد كرة القدم الدولي، وقد حصلت جماهير الريدز الانجليزية وجماهير واسود الفيستفاليا على جائزة The Best من فئة افضل جمهور في العالم وذلك بعد الحصول على اعلى نسبة تصويت من المصوتين على موقع الفيفا الدولي محققين المراكز الاولى متخطين بذلك جماهير منتخب ايسلندا والفريق الهولندي أدو دن هاج.


وكان اختيار الفريقين للفوز بجائزة افضل مشجعين فرق قد جاء بناء على ما حدث خلال تشجيعهم لفرقهم وترديدهم لنشيد " لن تمشي وحيدا " خلال المسابقة الفائتة من بطولة الدوري الاوروبي .


من جهة اخرى، يتنافس على جائزة افضل لاعب في العالم كل من لاعب ريال مدريد الاسباني كريستيانو رونالدو ولاعب برشلونة الاسباني ليونيل ميسي ولاعب اتليتكو مدريد الاسباني انطوان جريزمان في صراع ينحصر بين لاعبين يلعبون لصالح اندية اسبانية وتميل كفة هذه الجائزة لصالح اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو خاصة بعد تتويجه بجائزة الكرة الذهبية التابعة لمجلة فرانس فوتبول .


وكان موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم قد اعلن عن التشكيلة المثالية من افضل اللاعبين على مستوى العالم بالاضافة الى مرشحي جائزة افضل لاعب في العالم ضمت القائمة نحو خمسة وخمسين لاعبا يتصارعون على حجز المراكز المختلفة في الفريق المثالي.