البابا تواضروس يشكر السيسي على زيارته لقداس عيد الميلاد

البابا تواضروس يشكر السيسي على زيارته لقداس عيد الميلاد

Advertisemen
البابا تواضروس يشكر السيسي على زيارته لقداس عيد الميلاد

اقام البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية قداس اعياد الميلاد المجيدة مساء يوم الجمعة داخل الكاتدرائية المرقسية في العباسية كما حرص على توجيه التحية لشهداء وشهيدات تفجير الكنيسة البطرسية مشيرا الى ان الله اختارهم في افضل وقت ليكونوا شهداء سواء من الصغار او الكبار، كما اكد اعتزازه بزيارة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي للتهنئة باعياد الميلاد بشخصه الكريم.


كما اضاف البابا خلال كلمته انه يصلي من اجل مصابي حادث الكنيسة لكي يتم شفائهم على خير كما سرد البابا اسماء جميع الشهداء الذين استشهدوا في الحداث اسما اسما. كما اكد البابا على مدى تقديره لمشاركة البابا المسيحيين التهنئة وقداس عيد الميلاد وتقديمه لتذكار يحوي على اسماء جميع الشهداء والمصابين في الحادث الارهابي شاكرا اياه على سرعة الاستجابة بتوفير الرعاية الطبية الشاملة للمصابين وسرعة تجديد مكان التفجير في الكنيسة البطرسية بالاضافة لتوجيه شكر خاص على مشروع العاصمة الادارية الجديدة .


حيث كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد اعلن خلال حضوره القداس عن تبرعه من ماله الخاص لبناء اول مسجد وكنيسة في العاصمة الادارية المقرر انشاءها قريبا ويأتي ذلك تأكيدا منه على تماسك المصريين وتوحدهم معا، وكان السيسي قد صافح بعض الاقباط اثناء دخوله الكاتدرائية لحضور القداس وتقديم واجب التهنئة وتهافت عليه عدد كبير منهم في محاولة منهم لمصافحته بالايدي واخذوا يرددون بحماس شديد " تحيا مصر "، كما قامت اخدى الفتيات من الاقباط باهداء الرئيس طوقا من الورود تعبيرا عن الامتنان له.


كما وجه التحية لكل الحضور من مسئولي الحكومة والبرلمان على رأسهم علي عبد العال رئيس مجلس النواب والرئيس المؤقت الاسبق عدلي منصور ومجدي عبد الغفار وزير الداخلية وغيرهم من الحضور من الوزراء والمسئولين.