رئيس مقدونيا يزور مصر للقاء السيسي

رئيس مقدونيا يزور مصر للقاء السيسي

Advertisemen
رئيس مقدونيا يزور مصر للقاء السيسي

يبدأ رئيس مقدونيا جورجي ايفانوف يوم الجمعة زيارة رسمية لمصر تمتد لبضعة ايام بعد وصوله لمطار القاهرة الدولي منذ قليل لبحث القضايا المشتركة وتعزيز اواصر العلاقات بين مصر ومقدونيا وذلك من خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي وسيعقد الرئيسان مؤتمرا صحفيا مشتركا بينهما بعد الانتهاء من الاجتماع الذي سيضم الطرفين لمناقشة الملفات التي تثير الاهتمام المشترك للدولتين.


كان قد تم وصول رئيس مقدونيا على متن طائرة تابعة للخطوط التركية قادمة من مدينة اسطنبول التركية وتم اقامة مراسم الاستقبال الرسمية له واستضافته في الاستراحة الخاصة برئاسة الجمهورية.


بالاضافة الى لقاءه مع الرئيس المصري السيسي، سيلتقي الرئيس المقدوني عدد من الوزراء بالحكومة وعدد من المسئولين ورجال الاعمال من اجل مناقشة سبل التعاون في المجالات المختلفة بين الدولتين .


وستتناول الجلسة التي ستجمع الرئيسين السيسي وايفانوف قضايا الشرق الاوسط الحالية على رأسها الحرب في سوريا والعراق وتنظيم داعش الارهابي بالاضافة الى مشاكل اللاجئين السوريين خاصة في دول شرق اوروبا ومشاكل الهجرة الشرعية وتداعياتها وسبل مواجهة المنظمات والجماعات الارهابية التي تهدد امن واستقرار الدول.


على صعيد اخر، كان الرئيس السيسي قد اجرى اتصالا هاتفيا اليوم مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركل ناقش معها ابرز التطورات على الساحة الدولية وتم تناول اجراءات مكافحة الارهاب والقضاء عليه الذي يحصد ارواح المواطنين الابرياء في اغلب البلدان كما ادان الزعيمان التفجيرات والعمليات الارهابية مؤكدين على أهمية تكاتف جميع الدول للتصدي على الارهاب الاسود الذي يكلف الجميع الكثير.


كما تناول الاتصال الهاتفي مناقشة العلاقات الثنائية بين الدولتين وسبل تعزيزها وتطويرها في جميع المجالات كما تم التطرق الى سبل الاعداد لزيارة المستشارة الالمانية الى مصر خلال النصف الاول من العام الحالي.