رونالدو الافضل في العالم 2016

رونالدو الافضل في العالم 2016
رونالدو الافضل في العالم 2016

توج اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الاسباني بلقب جائزة The Best افضل لاعب في العالم عام 2016 جاء ذلك ضمن الاحتفال الذي اقامه الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " والذي شهدته المدينة السويسرية زيورخ.


وتم تتويج اللاعب رونالدو باللقب بعد تغلبه على غريمه التقليدي الارجنتيني ليونيل ميسي لاعب وهداف نادي برشلونة الاسباني والذي لم يحضر الى الحفل على الرغم كونه احد اللاعبين الثلاثة المرشحين لجائزة الافضل في العالم الى جانب اللاعب الفرنسي اتليتكو مدريد انطوان جريزمان .


ويعتبر عام 2016 من اكثر الاعوام اثارة للاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو حيث حصد على مدار السنة القاب وبطولات عديدة لم يحققها من قبل حيث حقق لقب دوري الابطال الاوروبي للمرة الثالثة في تاريخه وكذلك كأس السوبر الاوروبي ومونديال الاندية باليابان مع فريقه الحالي ريال مدريد كما حقق لأول مرة لقب كأس الامم الاوروبية مع منتخب بلاده البرتغال.


وبالنسبة لجائزة افضل مدرب كانت من نصيب الايطالي كلاوديو رانييري مدرب فريق ليستر سيتي الانجليزي بعدما نجح معهم في تحقيق اول لقب بالدوري الانجليزي متفوقا على الفرنسي زين الدين زيدان مدرب فريق ريال مدريد الاسباني وفرناندو سانتوس مدرب منتخب البرتغال.


وجاءت جائزة افضل مدربة في العالم من نصيب الالمانية سيلفيا نايد المديرة الفنية السابقة لمنتخب المانيا والذي يعرف باسم " الماكينات الالمانية " بعد منافسة شرسة مع كلا من مدربة منتخب الولايات المتحدة الامريكية جيل إليس والمديرة الفنية لمنتخب السويد بيا سوندهاج.


وجاء اختيار الافضل ضمن جوائز الفيفا وفقا للتصويت بنسبة 50% لصالح قادة المنتخبات والمدربين الفنيين بالاضافة الى نسبة 25% لصالح ممثلي الصحافة والاعلام الرياضي ونفس النسبة الاخيرة لصالح الجمهور.




التعليقات : 0

أضف تعليقاً