وفاة داعية نيجيري عن عمر 93 سنة يملك 86 زوجة و150 ابن

وفاة داعية نيجيري عن عمر 93 سنة يملك 86 زوجة و150 ابن

Advertisemen
وفاة داعية نيجيري عن عمر 93 سنة يملك 86 زوجة و150 ابن
انتقل الى رحمة الله داعية نيجيري الجنسية عن عمر يناهز الثالثة والتسعين عاما مخلفا وراءه نحو ستة وثمانين زوجة وما يتجاوز المائة والخمسين ابنا وابنة وذلك عقب صراع قصير مع المرض سب ما اوردت جريدة " التايمز " الانجليزية.

كان محمد بيلو ماصابا متزوجا بهذا العدد الهائل من الزوجات بشكل سري حتى قام باظهار حياته الزوجية الى العلن في عام 2008 حيث تم نشر قصته في الجرائد والصحف ووسائل الاعلام المختلفة، وعندما كان يتم سؤاله حول كيفية مقدرته على اعالة هذا الكم الكبير من الزوجات والاطفال كان يجيب ان الله هو الرزاق الوحيد لذا لا يحمل هذا العبء على كاهله او يكثر التفكير فيه.

وفي نفس العام الذي تم تداول قصة هذا الرجل المزواج في نيجيريا تم القاء القبض عليه بتهمة تعدد الزوجات فوق الاربعة حيث من المعروف ان الدين الاسلامي يتيح للرجل الزواج حتى اربعة نساء بينما تخطى هذا النيجيري الحد المسموخ به بشكل يفوق الخيال حيث كان محمد ماصابا يعتقد انه الله اباح الزواج بشكل مفتوح وذلك وفق قناعاته الشخصية والدينية التي تقوم على تفسيره الخاص.

وصرح احد المساعدين له انهم كانوا دائمي التحذير له في هذا الخصوص ولكنه كان يأبى الاستماع اليهم معللا بأن الله اباح الزواج ولم يقيده بعدد محدد، وكان دائم القول ان الشخص العادي لا يستطيع التزوج بهذا العدد الكبير من النساء لكنه استطاع ذلك بنجاح.

وتعتبر نيجيريا من اكبر الدول الافريقية من حيث تعداد السكان كما ان الدين الاسلامي من الديانات الاساسية في الدولة حيث يبلغ عدد المسلمين 50% ويتركز اغلبهم في الشمال من تعداد السكان بينما يبلغ تعداد المسيحيون نحو 48% يتركزون في المناطق الجنوبية الشرقية.