موعد محاكمة مرسي فى قضية اقتحام السجون 26 فبراير

موعد محاكمة مرسي فى قضية اقتحام السجون 26 فبراير

Advertisemen
موعد محاكمة مرسي فى قضية اقتحام السجون 26 فبراير
اعلنت محكمة الاستئناف بالقاهرة عن تحديد موعد البدء في اولى الجلسات التي تتعلق بقضية اقتحام السجون والخاصة بمحاكمة الرئيس المخلوع محمد مرسي الى جانبه عدد من قيادات ومسئولين جماعة الاخوان المحظورة وذلك يوم السادس والعشرين من فبراير القادم ضمن الدائرة رقم احد عشر ارهاب تحت اشراف المستشار محمد شيرين فهمي.

في شهر نوفمبر السابق كانت محكمة النقض اعلنت عن قبولها للطعن الذي تقدم به كل من الرئيس المخلوع محمد مرسي ومجموعة من مسئولي جماعة الاخوان وذلك طعنا على الاحكام التي صدرت بحقهم في قضية " اقتحام السجون " والمطالبة باعادة جلسات المحاكمة.

من جهة اخرى، كان قد تم النظر في الدعوى المقامة بحق المخلوع مرسي حول سحب الاوسمة والنياشين التي قلد بها اثناء فترة رئاسته للجمهورية وذلك منذ عدة ايام من بينها وسام الجمهورية وقلادة النيل ونوط الامتياز، وكانت الدعوى قد طالبت بسحب هذه الاوسمة خاصة انه مدان في عدة قضايا من بينها قضايا تتعلق بالاضرار العمد بالامن العام للبلد والتواطؤ مع جهات خارجية والتخابر مع عناصر اجنبية.

حيث ابدى مقدمو العريضة دهشتهم من حصول هذا الفرد على هذا الكم من النياشين في حين انه لم يقم باي واجب عسكري او خدمة لصالح البلد او حتى انجاز علمي او اكاديمي معروف حيث من المعروف والشائع انه يتم منح مثل هذه الميداليات في مقابل انجاز تم تحقيقه خاصة انه من يتم منحه هذه الاوسمة يحصل على مميزات اضافية سواء مادية او حتى معنوية.

كانت المحكمة قد اصدرت قرارها بتأجيل جلسات هذه القضية حتى يوم الثاني من مارس القادم وكان قد تقدم بهذه الدعوى المحامي بالنقض العام طارق محمود.