أخبار اليمن اليوم الجمعه 2-12-2016 أهم وأخر أخبار صنعاء العاجلة الأن

أخبار اليمن اليوم الجمعه 2-12-2016 أهم وأخر أخبار صنعاء العاجلة الأن

Advertisemen
أخبار اليمن اليوم الجمعه 2-12-2016 أهم وأخر أخبار صناعء العاجلة الأن

أخبار اليمن اليوم , لقد قام المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ في اليمن بالإعلان عن مغادرة العاصمة اليمنية المؤقتة وهي عدن بعدما تم البحث مع الرئيس اليمني بجانب مسؤلين يمنين عن إستئناف محادثات السلام مع ميليشيات الحوثيون وعودة الشرعية .

ولقد صرحت المصادر الإخبارية عن مصدر مصدر في الرئاسة اليمنية حيث قال الشيخ أحمد على أنه لا يوجد حل في اليمن هناك إلا من خلال مشاركتة الشرعية ومتمثلة بالرئيس والحكومة .

أخبار اليمن العاجلة اليوم , الجمعه , الموافق 2-12-2016 :-

ولقد صرحت المصادر الإخبارية على أن الرئيس اليمني هادي قد غادر العاصمة اليمنية عدن عقب لقاء جمعة المعبوث الأممي وأتجه إلى مدينة الإمارات بالإضافة إلى أنه تم الكشف رسمياً عن بيان رسمي بأن الرئيس هادي أستقبل المبعوث الأممي وقام بتسليمة رسالة أحتوت على رد الحكومة و تنفيذها لخارطة الطريق التي تم تقديمها من الأمم المتحدة ولقد غادر الرئيس هادي عقب ما تم اللقاء وسافر إلى الإمارات العربية المتحدة .

كما أن هذه الرسالة تهدف إلى تصحيح مسار الخارطة الأممية وجميع اساسيات إي إتفاقات وذلك بهدف العمل على نجاح مساعي طرق السلام وفقاً إلى المرجعيات الثلاثة وهي مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن رقم 2216 .

ولقد صرح الرئيس اليمني عبد ربه على أنه يتطلع إلى السلام ولا يحمل في طيانة بذور حرب قادمة وبما أنه يعمل على تأسيس المستقبل الآمن في اليمن وللأجيال المقبلةحيث حضر رئيس الوزراء اليمني أحمد بن دغر هذا اللقاء بالإضافة إلى وزير الخارجية ورئيس الوفد التفاوضي بمشاروات السلام عبد الملك المخلافي .