التنقيب غير المشروع يكشف عن سرداب يصل لقلعة صلاح الدين

التنقيب غير المشروع يكشف عن سرداب يصل لقلعة صلاح الدين

Advertisemen
التنقيب غير المشروع يكشف عن سرداب يصل لقلعة صلاح الدين

تم القاء القبض على عامل وشقيقه بالاضافة الى اخرين استعانا بهم بسبب قيامهما بالحفر والتنقيب عن الاثار داخل منزلهم الواقع في منطقة الخليفة حيث ألقت مباحث القاهرة القبض عليهم متلبسين اثناء الحفر والتنقيب وتم اكتشاف وجود سرداب يشتبه في كونه سرداب أثري يصل حتى قلعة صلاح الدين.

وكان أفراد شرطة قسم الخليفة قد توصلوا الى معلومات عن قيام افراد بالحفر للتنقيب عن الاثار داخل احدى المنازل في منطقة خليفة وبعد اجراء سلسلة من التحريات تم التأكد من صحة المعلومات التي وصلوا اليها لذا قامت مباحث القاهرة بشن جملة مفاجئة وتم ضبط المتهمين متلبسين.

والمتهمون الذين تم ضبطهم هم على التوالي: عهدي إ. ع. يبلغ من العمر 44 عام وظيفته عامل وهو صاحب المنزل الذي تم الحفر والتنقيب بداخله وشقيقه حسين إ. ع. وعمره 45 عام والذي سبق اتهامه في قضية تتعلق بالمخدرات خلال عام 2003 بالاضافة الى أيمن أ. أ. لديه 44 عام ويعمل كهربائي، وعلي م. ن. يبلغ من العمر 25 عام ومهنته عامل، وحامد ب. ع. والذي يعمل كسائق ولديه 37 عام وتم القاء القبض عليهم متلبسين اثناء قيامهم بأعمال الحفر والتنقيب عن الأثار.

كما تم احراز الادوات المختلفة التي تم استخدامها خلال عمليات الحفر وتشمل: فأس من الحديد وأجنة من معدن الحديد كذلك بالاضافة الى عتلة ودلو وحبال وسلم من الخشب وهيلتي واثناء عمليات الحفر تم اكتشاف سرداب يعتقد بأنه تاريخي ويعود لالف السنين ومن المحتمل ان يؤدي السرداب الى قلعة صلاح الدين وتبلغ مساحة السرداب حوالي 3 أمتار في متر ونصف ويقع على عمق 4 امتار من سطح الارض، وبمواجهة المتهمين أقروا بالواقعة وتم عمل محضر حتى تتولى النيابة التحقيق فيه.