تفاصيل اختفاء الطائرة العسكرية الروسية

تفاصيل اختفاء الطائرة العسكرية الروسية

Advertisemen
تفاصيل اختفاء الطائرة العسكرية الروسية

توالت السيناريوهات المختلفة حول مصير الطائرة العسكرية الروسية من طراز " تو – 154 " بعد اختفائها بعد ساعات قليلة عقب اقلاعها من مطار سوتشي الدولي وعلى متنها فرقة موسيقية تابعة للجيش الروسي الى ان تم العثور على حطام الطائرة بعد سلسلة من عمليات البحث والاستطلاع.


وكان من المفترض ان تتوجه الطائرة العسكرية الروسية الى قاعدة حميميم الجوية قريبا من مدينة اللاذقية السورية لمشاركة الجنود الروس المقاتلين هناك الى جانب قوات النظام السوري بالاحتفال باعياد الكريسماس والميلاد المجيد وللتخفيف عنهم من حدة ما يواجهونه خلال يومهم من غارات ومعارك عسكرية.


وكان على متن الطائرة نحو 93 شخص من بينهم ثمانية افراد يمثلون طاقم قيادة الطائرة وخمسة وثمانون راكب يمثلون الفرقة الموسيقية المتوجهة للتسرية عن الجنود الروس في سوريا بالاضافة الى مجموعة من الصحفيين الروس لتغطية الاخبار الحربية من ميدان المعركة في سوريا.


كانت الطائرة قد اقلعت في تمام الساعة 2:40 بتوقيت جرينتش واختفت من رادار المتابعة في المطار بعد عشرين دقيقة فقط من اقلاعها وتشير التقارير الاولية الى وجود عطل فني تسبب في اسقاط الطائرة.


وتم العثور على الطائرة المتحطمة في البحر الاسود على عمق يبلغ ما بين 50 الى 60 متر وعلى بعد نحو 1.5 كيلو خارج حدود مدينة سوتشي وتم العثور على جثمان احد الضحايا في مياه البحر الاسود وعلى ما يقارب ستة كيلو متر من الشاطئ وتواصل قوات البحث والانقاذ الروسية البحث عن باقي جثامين الضحايا ويشارك في عمليات البحث نحو 4 سفن و5 مروحيات وطائرات عسكرية في حين صرحت وزارة الدفاع الروسية في وقت لاحق اليوم انه لا يوجد اي اشخاص ناجين من الحادث