أخبار ليبيا اليوم الحمعة 23/12/2016, أهم الأخبار في ليبيا اليوم , غياب عنصر الأمن عن الطائرة الليبية المختطفة

أخبار ليبيا اليوم الحمعة 23/12/2016, أهم الأخبار في ليبيا اليوم , غياب عنصر الأمن عن الطائرة الليبية المختطفة

Advertisemen
اخبار ليبيا اليوم, اهم الاخبار في ليبيا , عاجل ليبيا
أخبار ليبيا اليوم، ننقل لكم متابعينا على موقع كل حصري أهم الأحداث في ليبيا التي حدثت اليوم في أخبار ليبيا اليوم الجمعة 23/12/2016، حيث نتناول عاجل ليبيا وأهم الأخبار في ليبيا ، كما نستعرض معكم أهم ماجاء من أخبار عن إختطاف الطائرة الليبية ، وكل مايهمك معرفته تجدوه من خلال متابعة مستمرة للأحداث لحظة بلحظة تابعونا.

أخبار ليبيا- بحث رئيس المجلس الرئاسى مع رئيس مالطا حادثة إختطاف الطائرة الليبية

أوضح المتحدث الرسمى بإسم حكومة الوفاق بليبيا، أشرف الثلثي، بأن فائز السراج، رئيس مجلس الرئاسة، قام بمهاتفة رئيس وزراء مالطا كي يدرسون ماحدث للطائرة الليبية المختطفة وتحويل مسارها إلى مالطا بدون معرفة من قام بإختطافها وماهي مطالبهم لفعلتهم هذة.


وقد قام أشرف الثلثي بالتوضيح في بيان خاص لليوم السابع اليوم الجمعة، بأن من قاموا بإختطاف الطائرة يوجد لديهم مطالب سياسية لم يقوموا بالإفصاح عنها أو توضيحها.

 وقد ذكرت وسائل الإعلام في مالطا بأن من قاموا بإختطاف الطائرة قد هددوا بأن قوموا بتفجيرها إذا لم يتم الإستجابة لمطالبهم، وقد كانا رجلين في عمر الشباب من قاما بإختطاف هذة الطائرة.

أخبار ليبيا اليوم - إستعداد الخطوط الجوية الإفريقية لإرسال طائرة تنقل الركاب من الطائرة المختطفة

أعرب المتحدث الرسمى بإسم حكومة الوفاق، بأن الشركة الخاصة بالخطوط الجوية الإفريقية على إستعداد أن تقوم بتشكيل خلية لبحث ماحدث للطائرة المختطفة، وأكد على أنهم على إستعداد لنقل الركاب عبر إرسال طائرة إليهم لإنقاذهم من المختطفين.

وقد أكد في بيان له مع اليوم السابع، بأن الشركة سوف تقوم بنقل الركاب، وكشف على أن هناك أعضاء في مجلس النواب محتجزين بداخل الطائرة المختطفة.

أخبار ليبيا اليوم - غياب عنصر الأمن عن الطائرة الليبية المختطفة


أوضح مصدر أمنى في ليبيا، أن الطائرة المختطفة والتي تم تحويل مسارها إجبارا إلى مالطا، لم يكن بها أي عنصر من عناصر الأمن التي من الضروري تواجده على كل طائرة، حيث أنه يجب أن يكون هناك عنصرين أمن على الأقل في كل طائرة.

وقال المصدر مضيفا لجريدة بوابة الوسط التي يوجد مقرها في القاهرة، بأن الطائرة كانت خالية من قوات أمن، ومن المتعارف عليه منذ 35 عام أن يكون هناك إجراءات أمنية على الطائرة قبل تحليقها، وكان رئيس وزراء مالطا قد صرح من قبل بأنه تم الإفراج عن حوالي 109 من الركاب ومن طاقم الطائرة، التي تم إختطافها اليوم.