اطلاق سراح جميع راكبي الطائرة الليبية المختطفة

اطلاق سراح جميع راكبي الطائرة الليبية المختطفة

Advertisemen
اطلاق سراح جميع راكبي الطائرة الليبية المختطفة

صرح منذ قليل كابتن طيار الطائرة الليبية التي تعرضت للاختطاف في ليبيا والتابع للخطوط الجوية الافريقية النجاح في اطلاق سراح جميع الركاب الذين كانوا على متن الطائرة.


كما اوضح قائد الطائرة خلال لقاء تليفزيوني على احد القنوات ان الخاطفين هما "موسى شها" و "أحمد علي" وهم في الثلاثين من العمر، كما اشار انهم يطالبان بتقديم حق اللجوء السياسي لهما في احد الدول الاوروبية مع تصريح لهما بانشاء حزب سياسي جديد تحت اسم "الفاتح الجديد".


على صعيد اخر، اعلن المتحدث الرسمي باسم حكومة الوفاق الليبية فائز السراج في تصريحات أدلى بها لصالح "جريدة اليوم السابع" ان المباحثات ما زالت جارية على قدم وساق مع الجانب المالطي للعمل على اطلاق سراح باقي الافراد وطاقم العمل المحتجز على متن الطائرة وتم تشكيل لجنة للتعامل مع اي مفاجئات قد تنتج عن تهور خاطفي الطائرة.


كما أشار أشرف الثلثي احد اعضاء التابعين لحكومة الوفاق الليبية انه تم تشكيل لجنة طارئة ضمن شركة الخطوط الجوية الافريقية لبحث ازمة الطائرة المختطفة مضيفا ان الشركة على اتم الاستعداد لارسال طائرة اخرى لنقل الركاب من مالطا إلى الوجهة التي كانوا متجهين لها على الطائرة الاخرى المختطفة.


كانت السلطات الامنية في مالطا كانت قد اعلنت في وقت سابق اليوم ان طائرة تابعة للخطوط الجوية الافريقية قد هبطت في مالطا وعلى متنها نحو مائة وثمانية وثمانون من الركاب، واشارت السلطات ان الخاطفين اعلنوا تهديدهم بنسف الطائرة في حين كانت ما زالت مطالبهم غير واضحة.


ونشرت وسائل الاعلام في مالطا ان الطائرة المختطفة من الطراز إيه 320 إيرباص كانت تحلق داخل الاجواء الليبية وهي تابعة لشركة الخطوط الجوية الافريقية التابعة للدولة الليبية.