هيئة الأرصاد تعلن موعد بداية فصل الشتاء , وينتهي خلال 88 يوم

هيئة الأرصاد تعلن موعد بداية فصل الشتاء , وينتهي خلال 88 يوم

Advertisemen
بداية فصل الشتاء , احوال الطقس
حالة الطقس، نعاني هذه الفترة من تقلبات في حالة الطقس وهذا امر إعتيادي في فصل الخريف الذي سينتهي يوم 20/12/2016، ليبدأ فصل الشتاء بعدها ،قام الدكتور أحمد عبد العال وهو رئيس مجلس الإدارة في هيئة الأرصاد الجوية بمصر، بالتأكيد على أن عند بداية فصل الشتاء ، سوف تبدأ درجات الحرارة فى النقصان وسوف تزداد الأمطار بشكل كبير في كافة أنحاء الجمهورية.


وقال الدكتور أحمد عبد العال مضيفا، فى بيان له لليوم السابع، بأنه سوف يكون هناك سحب كثيرة وكثيفة ومتوسطة على البلاد الممطرة على السواحل الشمالية وذلك يوم الأربعاء القادم والخميس أيضا، وتحديدا في كل من سيدي براني ومرسى مطروح، وفي السلوم ومحافظة البحيرة.

 موعد بداية فصل الشتاء 

يبدأ فصل الشتاء يوم الأربعاء 21/12/2016 ، ويستمر 88 يوما .

وقد قام أحمد عبد العال، بالإشارة إلى أن حالة الطقس بصورة عامة بعد البدء في الشتاء سوف تكون باردة نهارا في معظم الأيام، وباردة جدا في الليل، لذلك يحذر من عدم تخفيف الملابس في ذلك الوقت وعدم الخروج ليلا إلا للضرورة.


في حين أعرب الدكتور أشرف تادرس، وهو رئيس القسم الخاص بالفلك في المعهد القومى للبحوث، بإن الشتاء سوف يتسمر 88 يوما وحوالي 23 ساعة تقريبا، وأشار إلى أن الإنقلاب الشتوي سوف يبدأ من يوم 21 من هذا الشهر.


وقد أضاف الدكتور أشرف تادرس موضحا، أن ظل الإنسان على سطح الأرض سوف يكون أطول بشكل كبير، حيث أن أشعة الشمس سوف تبلغ أقصر إرتفاع في هذة الفترة في السماء، لذا فإن خيال الإنسان يمتد على سطح الأرض بشكل ملحوظ في هذا اليوم فقط عن باقي السنة، وأشار إلى أن مايحدث سوف يكون عكسه تماما في شهر يونيو في نفس التاريخ 21 في الصيف، ويكون ذلك كل عام حيث أن خيال الإنسان يكون أقل من طوله الحقيقي طوال العام ماعدا هذا اليوم في الصيف، ونفس اليوم في الشتاء.