بدء تطبيق التجربة اليابانية في المدارس المصرية

بدء تطبيق التجربة اليابانية في المدارس المصرية

Advertisemen
وزير التربية والتعليم , التجربة اليابانيه , تطبيقها في المدارس المصرية
يعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور الهلالي الشربيني يوم الاثنين الموافق الثامن عشر من ديسمبر تفاصيل بدء تطبيق التجربة اليابانية داخل المدارس المصرية وذلك في حضور السفير الياباني في القاهرة.


كان قد تم البدء بالفعل في تطبيق التجربة اليابانية داخل بعض المدارس الحكومية حيث تعتمد التجربة على انشطة تعليمية تسمى "توكساتو" حيث تسعى هذه الانشطة الى العمل على تحقيق تنمية متزنة بين الجوانب المختلفة لشخصية الطالب او التلميذ سواء النواحي العاطفية او الاكاديمية او المهارات الاجتماعية وكذلك تعمل على تطوير مهارات التواصل والاحتكاك والتعامل مع الاخرين وروح التعاون بين الطلاب وتطوير شخصبة الطلاب وكذلك تعمل على تطوير الجانب التكنولوجي بحيث يصبح الطلاب قادرين على استخدام وكذلك الاستفادة من وسائل التكنولوجيا المختلفة.


واعلنت الوزارة في تصريحات سابقة ان التجربة سيتم تطبيقها على مستوى اثنى عشرة مدرسة في انحاء الجمهورية خلال هذا العام بينما سيتم اختيار مائة مدرسة اخرى يتم تطبيق التجربة اليابانية عليها خلال الاربع سنوات القادمة كما سيتم العمل على انشاء 212 مدرسة تطبق معايير التجربة اليابانية خلال نفس الفترة الزمنية.


في سياق اخر في الاسكندرية، تم اكتشاف حادثة تزوير توقيع لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني من قبل احد المسئولين بالمدارس الخاصة بالاسكندرية وبذلك بغرض السماح بقبول التحويلات للطلبة واصدار او تجديد تراخيص العمل للاقسام الدولية بالمدرسة كما تضمن ما قام به الموظف المتهم الغاء الاشراف الاداري والمادي على المدرسة جاء ذلك في تصريحات معلنة للمتحدث الرسمي باسم وزير التربية والتعليم.


واصدرت وزارة التعليم بيان لها أوضحت فيه انه تم تحرير محضر بالحادثة حتى يتم احالته للتحقيق ضمن الشئون القانونية وذلك استعداد لاحالة الواقعة الى النيابة العامة لبدء النظر في التحقيقات الخاصة بها