محمد صلاح افضل لاعب عربي في 2016

محمد صلاح افضل لاعب عربي في 2016

Advertisemen
صلاح افضل لاعب عربي في 2016

فاز اللاعب المصري محمد صلاح لاعب نادي روما الايطالي بجائزة افضل لاعب عربي ضمن جوائز " جلوب سوكر " لعام 2016 والتي تقام هذه الفترة في مدينة دبي بالامارات العربية المتحدة ويأتي هذا الحفل على هامش مؤتمر دبي الرياضي والمقال حاليا ايضا هناك.


وقد نجح محمد صلاح في الفوز باللقب متفوقا على اللاعب الجزائري رياض محرز لاعب نادي ليستر الانجليزي المحقق للقب البريميرليج العام الماضي ومتخطيا ايضا مهدي بن عطية اللاعب المغربي في صفوف نادي يوفنتوس الايطالي المنافس للنادي الذي يلعب لصالحه صلاح.


وقد توج صلاح بالجائزة بعدما نجح في تحقيق مستوى اكثر من ممتاز خلال العام الحالي مع نادي روما في البطولات المختلفة مؤثرا بشكل ايجابي كبير على اداء الفرقة للافضل.


كان صلاح ايضا قد تواجد بين اللاعبين الاكثر احرازا للاهداف في الدوريات الاوروبية الكبرى حيث احتل صلاح المركز التاسع عشر ضمن قائمة افضل المسجلين للاهداف في الدوريات الخمسة الكبرى في القارة العجوز حيث تمكن صلاح من المشاركة في سبعة وعشرين هدفا منهم سبعة عشرة هدف احرزه بنفسه كما ساهم في صناعة عشرة اهداف اخرى ضمن مبارياته ومشاركته مع روما سواء في الدوري الايطالي او في دوري ابطال اوروبا.


وكان صلاح بتلك النتيجة قد تفوق على لاعبين عالميين كثيرين بمعد ل الاهداف التي حققها على سبيل المثال وليس الحصر تفوق على لاعب برشلونة نيمار دا سيلفا الذي يحتل المركز الرابع والعشرين وكذلك اللاعب باولو ديبولا لاعب نادي يوفنتوس الذي احتل المركز الحادي والثلاثين وكذلك اللاعب هاري كين لاعب توتنهام الانجليزي والذي يقبع في المركز الثاني والثلاثين.


بينما قد تصدر قائمة الهدافين زلاتان ابراهيموفيتش لاعب مانشستر يونايتد لصناعته 62 هدف يليه لويس سواريز بينما احتل ميسي المركز الثالث.