عاجل.. إنخفاض سعر الدولار اليوم الثلاثاء 2-11-2016 ويسجل فى السوق السوداء 15.70 مقابل الجنية وشعبة الصرافة اللى معاه دولار ينزل يبيعه

عاجل.. إنخفاض سعر الدولار اليوم الثلاثاء 2-11-2016 ويسجل فى السوق السوداء 15.70 مقابل الجنية وشعبة الصرافة اللى معاه دولار ينزل يبيعه
اسعار العملات اليوم, سعر الدولار اليوم في السوق السوداء, انخفاض سعر الدولار اليوم, انهيار الدولار,اسعار الدولار,

سعر الدولار، هبوط حاد وسريع حدث اليوم في أسعار الدولار، نتيجة عدد من الإجراءات التي تم إتخاذها لضبط سوق الصرف، حتى يتم منع بيع العملة بسعر مزدوج، ويأتي ذلك تزامنا مع الإتفاق بين مصر والصين على التمويل بالعملة المحلية حيث ستقوم الصين بتمويل القاهرة ب20 مليار يوان صيني.

وقف الإستيراد لمدة ثلاث شهور، هي أولى الإجراءات التي إتخذتها الحكومة لخفض سعر الدولار والسيطرة عليه وعودته للسعر الحقيقي، وقد أكد أمين إتحاد الغرف التجاريةعلاء عزأن المبادرة بوقف الإستيراد قد أتت بنتائج سريعة حيث جعلت الدولار ينهار اليوم الثلاثاء، كما أن هناك لجان تسعى للعمل على عودة الأسعار كما كانت علية قبل إرتفاع سعر الدولار.

وبعد نجاح المبادرة بوقف الإستيراد، والتي تم جني ثمارها بسرعة كبيرة حيث سجل الدولار إنخفاض وإنهيار شديد اليوم، وقد طرح البنك المركزي العطاء الإسبوعي من الدولارات على البنوك، وقيمته 120 مليون دولار، والسعر مستقر في البنك عند 8.83 للشراء و 8.88 للبيع.

وأضاف رئيس الشعبة العامة للغرف التجارية أحمد الوكيل، أن سعر الدولار الحالي هو سعر غير حقيقي حيث أنه لايمثل قيمة الجنية الحقيقية ، وأن هذا الإرتفاع جاء بسبب المضاربات، ويهدد بإنهيار الإقتصاد المصري والشركات المصرية، مما يجعله يمثل عبئا على محدودي الدخل، ولذلك كان لابد من حل سريع وبالفعل إنهار الدولار من أول إجراء ومازالت هناك إجراءات كثيرة قادرة للعودة بالدولار للسعر الحقيقي.

وقد إنخفضت أسعار الدولار 3% اليوم، عن أسعار الأمس بسبب مبادرة الحد من الإستيراد، فضلا عن وقفها لمدة ثلاث شهور، وقد لفت النظر أن من يملكون الدولار بكميات كبيرة سوف يتكبدون خسائر فادحة، وناشد المواطنون الذين يملكون كميات من الدولار، بيعها للبنوك أو المصارف لتغييرها بأسرع وقت حتى لا يفقدوا كل شيء .

إنهيار الدولار،وقد إنخفض الدولار 2 جنيهان في السوق السوداء فكان يباع الدولار أمس 18.50 ولكن اليوم هبط الدولار جنيهان وسجل 15.71 جنيه في السوق السوداء ، ومازالت هناك إنخفاضات متوقعة خلال نهاية اللإسبوع .

كما سيتم تدشين موقع إلكتروني رسمي يوضح أسعار الدولار الحقيقية بالسوق، وهذه الخدمة ستكون خلال 24 ساعة على مدار اليوم، حتى يكون واضح للجميع سعر الدولار الحقيقي وعدم الإنسياق وراء الشائعات.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً