فوز دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، ليصبح "ترامب" الرئيس رقم 45 للولايات المتحدة الأمريكية

فوز دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، ليصبح "ترامب" الرئيس رقم 45 للولايات المتحدة الأمريكية
فوز ترامب برئاسة أمريكا
حصل دونالد ترامب وهو المرشح الجمهوري على لقب الرئيس في إنتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو أول رئيس أمريكي لم يحصل على منصب عسكري أو سياسي من قبل، يعرف ترامب بأنه رجل أعمال بالإضافة إلى عمله في تجارة العقارات.

قامت الكثير من الصحف العربية بالإهتمام بإنتخابات الرئاسة الأمريكية في الولايات المتحدة، وأتفقت الكثير منها على أن الإعلانات الخاصة بالإنتخابات لم تكن جيدة، وتوضح صحيفة الأهرام المصرية في بداية صفحاتها بأن الإنتخابات الأمريكية هذة المرة مختلفة عن ذي قبل وهي الأسوأ في التاريخ الأمريكي، وذلك بسبب تدني المستوى الخاص بالمترشحين للرئاسة.

ويوضح الكاتب فيصل عبدون في صحيفة الخليج الإماراتية، أن الإنتخابات الأمريكية كانت مميزة في السابق في كل شيء، حتى في مرشحيها، وفي الإعلانات الخاصة بها، أما الأن فقد ترشح من هم  لا يمتلكون أراء سياسية تحصل على رضى الشعب.

أما في صحيفة الثورة السورية أوضح الكاتب عبد الحميد سعود بأن الوضع في أمريكا يمر بين السيء إلى الأسوأ، وبأن الشعوب العربية لا تثق في وجود تغيير جيد في السياسة الأمريكية في عهد أي رئيس.

أما بالنسبة للبيان الذي قام الكرملين بإصداره في موسكو ذكر قيام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالتعبير عن رغبته في أن يكون هناك تعاون مشترك بين بلاده وبين الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لتحسين العلاقة بين كل من البلدين التي تدهورت في الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى قيام الرئيس الروسي بالدعوة إلى ضرورة معالجة الوضع في المتأزم بين الدول.

أما في الصين، قام التلفزيون الصيني الرسمي بالإعلان بأن الرئيس الصيني قام بتقديم التهنئة لدونالد ترامب عبر الهاتف اليوم، وقام الإعلام الصيني بنشر تهنئة تقول بأن العلاقة بين الصين والولايات المتحدة هي علاقة قوية، وتعبير الرئيس شي جينبينغ عن رغبته في العمل مع أمريكا للمحافظة على أمن البلاد.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً