"ترامب" يتراجع عن وعوده, وهيلاري "كلينتون" تتقدم التظاهرات ويوم 19 ديسمبر المقبل يوم الحسم

"ترامب" يتراجع عن وعوده,  وهيلاري "كلينتون" تتقدم التظاهرات ويوم 19 ديسمبر المقبل يوم الحسم
هيلاري كلينتون تهاجم ترامب, وتقود حمله ضده
دونالد ترامب وهيلاري كلينتون والإنتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية، هي حديث الساعة في كل أرجاء العالم، حيث أن الرجل الذي فاز بلقب الرئيس الأمريكي لم يكن من المتوقع أن يحصل عليه، وقد صرح من قبل بالكثير من التصريحات التي لم تعجب العديد من الناس، وكان حديثه  يسبب جدل كبير، وتأتي المفاجأة بأن النتيجة لم يتم حسمها حتى الأن.

إن المواطن الأمريكي يحق له الإنتخاب والذهاب إلى المجمع الإنتخابي والذي يتكون من مجموعة من المندوبين، والتي تكون مهمتهم هي إنتخاب رئيس جديد للدولة، وقد حصل دونالد على أصوات كثيرة وكان الفارق بينه وبين هيلاري كلينتون كبير أيضا، ولكن بالنسبة للأصوات التي حصلت عليها هيلاري كانت أكبر بكثير على المستوى الشعبي.

و على حسب ماتعارف عليه في الدولة، فإن المندوبين يجب عليهم القيام بإختيار نفس المرشح الذي قد قاموا من قبل بالإعلان عنه بأنهم سوف يقومون بالتصويت له.


ولكن بعد عملية إنتخاب الرئيس الجديد دونالد ترامب وإعلان فوزه، قامت حرب غاضبة بسبب ذلك، وقام البعض برفع شعار يقولون فيه بأنه ليس رئيسهم، وعلى حسب ماجاء في التقرير الأخير الذي تم إصداره، بأن الرئيس الجديد لم يفي بوعده وتراجع عن الوعود التي وعد بها من قبل، وهو الوعد بإلغاء النظام الخاص بالتأمين الصحي الذي تم تطبيقه منذ ست أعوام أي في العام 2010، وقال بأنه سوف يتم التعديل فيه وليس إلغاءه، وأشار إلى أنه سوف يعمل على جعل الشركات الخاصة بالتأمين ترفض التغطية الخاصة بالمريض في السابق.


بالإضافة إلى تراجعه عن فتح التحقيق مع المرشحة التي كانت أمامه في الإنتخابات وهي هيلاري كلينتون، وذلك في القضية المعروفة والخاصة بالرسائل الإلكترونية، وقام بالتبرير حيال ذلك بأنه في فترة إنشغال وهناك أولويات أهم من ذلك.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً