هاشتاج #ارفعوا_الحظر_عن_استيراد_الدواء .. يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بسبب نقص الدواء

هاشتاج #ارفعوا_الحظر_عن_استيراد_الدواء .. يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بسبب نقص الدواء
ارفعوا الحظر عن إستيراد  الدواء

لقد تصدر هاشتاج #ارفعوا_الحظر_عن_استيراد_الدواء ، مواقع التواصل الإجتماعي، تويتر والفيس بوك حيث عبر الشباب عن غضبهم بسبب نقص الدواء، لقد تسبب نقص الأدوية وعدم توفرها بسبب حظر الإستيراد للأدوية، مما جعل أطفال السرطان ومرضى الفشل الكلوي يموتون بسبب عدم حصولهم على العلاج الذي أصبح فيه نقص كبير، بالإضافة لإختفاء عدد كبير من الأدوية بسبب إرتفاع سعر الدولار، ومن هذه الأدوية البيورنثول وهو علاج يستخدمه الأطفال المصابين بالسرطان، وغيره من الأدوية التي يستخدمها مرضى الفشل الكلوي والتي إختفت من الأسواق مما جعلنا نفقد هؤلاء المرضى بسبب العجز عن علاجهم، مما جعل مستخدمين الهاشتاج يصدروا الهاشتاج على أمل أن يصل هذا الهاشتاج للمسئولين ويحاولوا حل المشكلة.


وقد تسببت أزمة الدولار في إختفاء الكثير من الأدوية الهامة، والتي يحتاجها مرضى السرطان في تخفيف آلامهم، كما أن مرضي الغسيل الكلوى لم يعودوا قادرين على الغسيل وبذلك فإننا نزيد آلام هؤلاء المرضى ونقدمهم إلى الموت ؟ المرضى ذنبهم إيه في ظروف البلاد الإقتصادية ؟؟؟... ذنبهم إيه في إرتفاع سعر الدولار؟؟؟... كل اللى عاوزينه إننا نخفف آلامهم وده أبسط حق إن الدولة توفر العلاج للمواطن العلاج ليس رفاهية، إنما هو ضرورة ومسألة حياة أو موت .

إلى متى يظل المسئولين، أبعد ما يكونوا عن المسئولية وعن حل مشاكل المواطن البسيط لماذا يتم تطبيق الحظر على إستيراد الدواء إمنعوا الإستيراد على الملابس على الأكل على السجائر أو الحلويات إمنعوا إستيراد أكل القطط والكلاب والجبن بأنواعها ، يجب أن يكون هناك مسئول على قدر المسئولية يفهم الضروريات من الرفاهيات ويدرس أضرار كل شيء ومن الذي يضره هذا القرار، ياليت المسئولين يشعروا بمعاناة المرضى ويخففوا عنهم آلامهم ولا تنسوا أنتم مسئولون وسوف يحاسبكم الله عن التقصير في حق المرضى إتقوا الله.

ارفعوا الحظر عن إستيراد  الدواء

ارفعوا الحظر عن إستيراد  الدواء

ارفعوا الحظر عن إستيراد  الدواء

ماذا يفعل المرضي لاتوجد مستلزمات طبية أيضا مما جعل الأطباء يعلنون عن أوامر صدرت لهم بإستعمال نصف الكمية من المستلزمات الطبية وعلى سبيل المثال إستخدام السرنجه أكثر من مرة ؟؟؟ يبدو أن الحكومة قررت القضاء على التضخم السكاني وزيادة عدد السكان بهذه الطرق.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً