عاجل.. تعرض السيسي لمحاولتين إغتيال إحدى هذه المحاولات أثناء أداؤه مناسك العمرة

عاجل.. تعرض السيسي لمحاولتين إغتيال إحدى هذه المحاولات أثناء أداؤه مناسك العمرة
تعرض السيسي لمحاولتي إغتيال
أصدر المستشار نبيل صادق، النائب العام بيانا عن تفاصيل محاولتين لاغتيال  عبدالفتاح السيسي وإحداهما في السعودية أثناء أداء مناسك العمرة، أما واقعة محاولة اغتياله في مصر عن طريق خلية ضباط الشرطة المفصولين "من بين الضباط الملتحين".

في بيان صادر من النائب العام نبيل صادق، وضح تفاصيل تعرض الرئيس السيسي لمحاولتي إغتيال أحدهما في السعودية، وقد ذكر البيان تفاصيل المحاولتين خلال الفترة الماضية، حيث كشف البيان عن قيام خليتين بالتخطيط لإغتيال السيسي وكانت إحدى الخليتين في السعودية تهدف إغتيالة أثناء أداء الرئيس مناسك العمرة.

محاولة الإغتيال في السعودية

وكانت الخلية يقودها المتهم أحمد بيومي، الذي يعمل ببرج الساعة، وقد وضح المتهم أنه قام بتشغيل باقي أفراد الخلية، بناء على طلب عبد الحافظ أحمد عبد الحافظ،عاملين في فندق "سويس أوتيل" وهم المتهم باسم حسين محمد حسين، والثاني محمود جابر محمود، وكانت مهمة المتهمين رصد مهبط طائرات للأسرة المالكة ببرج الساعة، وقاموا بشراء مواد شديدة التفجير من سوق الكعكي في مكة المكرمة، وقاموا بإخفاء هذه المواد المتفجرة في الفندق بالطابق 34، حيث كان المتهمين ينتظرون وصول الرئيس للفندق ظنا منهم أنه سيقيم بالفندق أثناء أداؤة للعمرة، لقيام الرئاسة بحجز في الفندق.

وقد تابع البيان أن  الدكتورة ميرفت زوجة أحد المتهمين أحمد بيومي وهو أحد تنظيم الخلية كانت ستفجر نفسها بإرتدائها حزام ناسف، حيث لايتم تفتيش السيدات، وكانت السيدة ستفجر نفسها حتى يؤدي الإنفجار لشغل قوات الأمن المكلفة بحراسة الرئيس، فيتقدم أعضاء باقي الخلية لإغتيال الرئيس.

محاولة الإغتيال الثانية 


قام بتنفيذها خلية ضباط مفصولين من الشرطة، من الضباط الملتحين وتضم 6 ضباط بالإضافة لطبيب أسنان، وكان قائد الخلية الضابط مجمد سيد الباكوتشي، وأفراد الحلية هم ، الطبيب علي إبراهيم حسن، خيرت سامي عبد المجيد، محمد جمال الدين عبد العزيز، وبعد وفاة قائد الخلية الباكوتشي وأعضاء الخلية، تولى عصام محمدى السيد ، وحنفي جمال محمود سليمان، إسلام وسام أحمد حسنين وشابط شرطة بالأمن المركزي يدعى كريم محمد حمدي محمد حمزة.


وقد إعترف المتهم الأخير أنه إنضم لحلية إرهابية نعتنق أفكار تكفيرية، والتي تدعو للخروج على الحاكم ومن يعاونه بدعوى أنهم لايطبقون الشريعة الإسلامية.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً