أخبار اليمن اليوم الإثنين 7-11-2016, اخبار الحوثيين فى اليمن , عاجل اليوم الإثنين 7 نوفمبر 2016

أخبار اليمن اليوم الإثنين 7-11-2016, اخبار الحوثيين فى اليمن , عاجل اليوم الإثنين 7 نوفمبر 2016
اخبار اليمن اليوم, عاجل اليمن , اليمن اليوم
أخبار اليمن اليوم، نقدم أخبار عاجلة  اليمن اليوم الاثنين 7-1-2016، عودة إليكم متابعينا وحصاد موجز إخباري جديد نقدمه لكم من خلال قراءتنا في صحف وجرائد اليوم ، ومتابعة يومية لأهم الأحداث على الساحة اليمنية، ونقدم أخبار الحوثيين وعاجل اليمن وأخبار على عبد الله صالح وعاجل تعز، وقارير متابعة وجاء في تقرير اليوم ، المسلحين الحوثيين قاموا بإنزال جرحي في مطار صنعاء، الصحة العالمية: 7 ألاف و36 ألف جريح و70 قتيل في اليمن ، خلاف بين على عبد الله صالح والحوثيين على تشكيل الحكومة ، كان هذا الموجز وإليكم التفصيل.

أخبار اليمن اليوم - المسلحين الحوثيين قاموا بإنزال جرحي في مطار صنعاء


صرحت مصادر إن المسلحين الحوثيين المسيطرين على مطار صنعاء قاموا بإنزال جرحى الصالة الكبرى من طائرة الإخلاء العمانية التي وصلت أمس الأحد.

وقال رياض الاكوع إن أخيه يعاني من تفتت عظم الركبة والساقين جراء إصابته في 8 أكتوبر الماضي وكان أخيه يتوجه إلي عمان لتلاقي العلاج مع بقية المصابين ولكن المشرفين الحوثيين قاموا بإنزاله من الطائرة المتجهة إلى عمان.

أخبار اليمن اليوم -الصحة العالمية: 7 ألاف و36 ألف جريح و70 قتيل في اليمن 


قالت منظمة الصحة العالمية أنه وصل عدد القتلى سبعة الآلاف شخص وأصيب أكثر من 36 ألف آخرين منذ بداية الحرب في اليمن قبل أكثر من عام ونصف وفقا لبيانات المرافق الصحية، ووضحت أيضا خلال تقرير لها أن ما أجرته المنظمة ووزارة الصحة العامة والسكان من مسح جديد حول نظام الصحي في اليمن أن هناك أكثر من نصف المرافق الصحية في البلاد إما أغلقت أبوابها أو تعمل بجزء من طاقتها وأن هناك نقص شديد في الأطباء في أكثر من 40% من المديريات،  وأيضا تعرض 274 مرفقا صحيا لإضرار شديدة بسبب العنف ومنها 205 مرافق مرت بشكل جزئي و69 مرفقا دمروا بشكل كامل، وأضاف التقرير ان منظمة الصحة العالمية أن 276 مديرية شملها المسح منها 49 مديرية تفتقر الأطباء بشكل كامل، ودمر بشكل جزئي 205 مرافق.


وكذلك قالت التقارير إن النقص الحاد في الخدمات الصحية قد يسبب حرمان الكثير من السكان من الحصول على التدخلات الصحية الهامة للحياة، وأيضا يحرم الأطفال حيثي الولاة والأمهات من الحصول علي الرعاية الصحية قبل وبعد الولادة،وهذا النقص في رعاية كافة المرضي ق يسبب الكثير من الأمراض ومساعدة انتشارها مثل مرض الكوليرا والحصبة والملاريا واختتم التقرير منظمة الصحة العالمية بأن هناك أكثر من 14 مليون شخص بحاجة لمساعدات إنسانية عاجلة.


أخبار اليمن اليوم- خلاف بين على عبد الله صالح والحوثيين على تشكيل الحكومة 


تقارير إعلامية توضح وجود خلافات بين الحوثيين جماعة أنصار الله، وبين حزب المؤتمر الشعبي والذي يرأسه على عبد الله صالح ، بخصوص أن يتم تشكيل حكومة بينهم تكون مقرها صنعاء .


حيث يسعى صالح والحوثيين من شهور أن يكون مقر الحكومة التي يتم تشكيلها في صنعاء، يأتي ذلك بعد سيطرة الحوثيين على العديد من المحافظات اليمنبية ، والغرض من تشكيل الحكومة هو مواجهة الحكومة الشرعية لليمن ، وتتخذ الحكومة الشرعية مقر لها في السعودية مقرا مؤقتا.

وتهاجم قناة المسيرة التابعة للحوثيين، المجلس الأعلى برئاسة صالح الصماد ، حيث تنتقض القناة الحكومة بعد مرور مائة يوم لتشكيل المجلس فغن الحكومة لم ترى حتى الأن النور، بالرغم من توضيح الرئيس صالح الصماد أن وجود عراقيل هو الذي يؤخر تشكيل الحكومة، وقد أعرب الحوثي في بيان أن هناك قلق شديد بشأن تأخير قرار تشيل الحكومة القادمة والتي تنتظرها القوى السياسية لسد الفراغ وتلبية مطالب الشعب اليمني .


التعليقات : 0

أضف تعليقاً