اسباب وفاة محمود عبد العزيز | وفاة الفنان محمود عبدالعزيز بعد صراع مع المرض عن عمر 70 عام

اسباب وفاة محمود عبد العزيز | وفاة الفنان محمود عبدالعزيز بعد صراع مع المرض عن عمر 70 عام
وفاة محمود عبد العزيز,  محمود عبد العزيز

توفى منذ قليل الفنان محمود عبدالعزيز بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 70 عام ، بعد أن  تدهورت صحة الفنان خلال اليومين بشدة آخر ايام الممثل المصرى محمود عبدالعزيز، فقد كان يعاني من النقص في نسبة الهيموغلوبين في الدم، كما أن اللثة قد تورمت بشكل كبير بسبب وجود أنسجة داخل الفم، وقد تم إزالة هذه الأنسجة جراحيا ولكن الفنان ظل يعاني من صعوبة التنفس، وهذا هو تقرير حالة الفنان فى ايام الاخيرة والتى تم الاعلان عنها سبب وفاة محمود عبد العزيز.

وقد دخل الفنان محمود عبد العزيز في غيبوبة حيث كان يرقد في مستشفى الصفاء، حيث أدت الأنيميا الشديدة لتدهور كبير في صحته عموما والتي جعلت مناعته تضعف بشكل كبير مع النقص في الوزن ودخوله في غيبوبة.

وتقام صلاة الجنازة غدا الأحد على الفنان محمود عبد العزيز في مسجد الشرطة في الشيخ زايد، على أن يتم العزاء يوم الأربعاء في نفس المسجد بالشيخ زايد حسب ما قررت الأسرة.

مشوار محمود عبد العزيز

محمود عبد العزيز الساحر كما كان يطلق عليه، رحل عن عالمنا وغيبه الموت عنا عن عمر يناهز 70 عام، ولد الساحر في غرب الأسكندرية بحي الورديان في الرابع من يونيو 1946 ، وكانت أسرته متوسطة الحال وتعلم في مدارس الورديان وتخرج وإلتحق بكلية الزراعة جامعة الأسكندرية تخرج في كلية الزراعة بجامعة الإسكندرية عام 1966، حيث كان يمارس في مسرح الكلية نشاط التمثيل الذي يعشقه.

حصل محمود عبد العزيز على درجة الماجستير في تربية النحل وحصل على البكالوريوس، وكانت بدايته الفنية في السبعينات في مسلسل الدوامة حيث رشحه المخرج نور الدمرداش، وشاركه في العمل نيللى ومحمود ياسين، وعمل في السينما فيلم الحفيد وهو من الأفلام الهامة في تاريخ السينما المصرية.

بدأ محمود عبد العزيز رحلة البطولة السينمائية في عام 1975، وكانت دور البطولة في فيلم " حتى أخر العمر" وإنطلق في البطولة محققا 25 فيلما في 6 سنوات حيث قام بالعديد من الأدوار المختلفة التي أثرت تاريخ السينما المصرية.

وفي عام 1982، بدأ في تنويع أدواره وقام ببطولة فيلم العار وأبدع فيه ، ثم بدأ في تقديم دور الأب في فيلم العذراء والشعر الأبيض مع شريهان ونبيلة عبيد، وفيلم إعدام ميت وتزوير في أوراق رسمية، فقد حقق نجاحأ كبيرا وحبا من جمهوره الذي عشق فنه.

وقدم فيلم البريء عام 1987، وفي منتصف الثمنينات قدم المسلسل الهام في حياته رأفت الهجان والذي كان يعرض في رمضان محققا جماهيرية وشهرة كبيرة، قدم محمود عبد العزيز خلال مشواره الفني 84 فيلم وقام بإخراج فيلم البنت الحلوه كذابة، وقد تنوعت اعماله الومانسية والواقعية كما قدم الأدوار الكوميدية التي عشقها الجمهور واحبه فيها، وقدم في عام 2004 مسلسل محمود المصري حيث جسد رجل أعمال ناجح في الأسكندرية كما قدم العديد من الأعمال .

محمود عبد العزيز ، قدم 90 فيلم للسينما المصرية، وقدم أكثر من 15 مسلسل تليفزيوني وقدم أعمال إذاعية، وعدد من المسرحيات.

وداعــــــــــــــــــــــــــــــا محمود عبد العزيز

وفاة محمود عبد العزيز, محمود عبد العزيز

وفاة محمود عبد العزيز, محمود عبد العزيز

وفاة محمود عبد العزيز, محمود عبد العزيز

وفاة محمود عبد العزيز, محمود عبد العزيز

وفاة محمود عبد العزيز, محمود عبد العزيز

وفاة محمود عبد العزيز, محمود عبد العزيز

التعليقات : 1

ليرحمه الله رحمة واسعة ، لقد أتحفنا في حياته بأفلامه المتنوعة وأدائه الجيذ وتقمصه لعدة أدوار أداها بتقنية عالية ، إنا لله وإنا إليه راجعون

أضف تعليقاً