أخبار العراق اليوم الاحد 20-11-2016, اهم الأخبار في العراق الان من الموصل والحرب ضد داعش, بحث التقدم لتحرير الموصل بين رئيس الوزراء والقيادة الأمريكية

أخبار العراق اليوم الاحد 20-11-2016, اهم الأخبار في العراق الان من الموصل والحرب ضد داعش, بحث التقدم لتحرير الموصل بين رئيس الوزراء والقيادة الأمريكية
أخبار العراق اليوم , اهم الاخبار فى العراق, عاجل الموصل

أخبار العراق اليوم، نقدم أخبار العراق العاجلة وأهم أخبار اليوم، من خلال متابعة الأحداث وما جاء في صحف وجرائد اليوم لنطلعكم على مستجدات الأمور في العراق من خلال أخبار العراق اليوم الاحد 20-11-2016، تابعونا نقدم كل مميز عبر موقع كل حصري.

أخبار العراق اليوم - بحث رئيس الوزراء العراقي في عملية تقدم تحرير الموصل مع القيادة الأمريكية


قام رئيس الوزراء العراقى والقائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادى، بالبحث فى منطقة بغداد مساء يوم أمس الجمعة، مع القائد الخاص بالقيادة المركزية بأمريكا، جوزيف فوتيل ، في عمليات التقدم في الحروب القائمة لتحرير منطقة الموصل من أيدي تنظيم الدولة الإسلامية.

وتحدث الجنرال فوتيل عن عمليات الإنتصار التي قامت بها قوات العراق في الحروب الحالية في الموصل، وأكد على أن قوات التحالف الدولي ملتزمة بعملية مساندة ودعم الدولة العراقية، بهدف التصدي للإرهابيين والقضاء عليهم في الدولة وفي العالم أجمع.

وفي القاء بين كل من العبادى والجنرال فوتيل والمرافقين لهإ كان السفير دوجلاس الأمريكي حاضرا، ويقومون بمناقشة عملية سير تحرير الموصل، والتطور في إحراز أهدافا متقدمة من قوات العراق للتصدي لداعش.

أخبار العراق اليوم- تحرير قوات العراق لمنطقة النمرود من أيدي التنظيم


قامت قيادة العمليات الخاص بالجيش العراقي، بإعلان عملية إستكمال تحرير منطقة النمرود بأكملها والتي تعتبر من الأماكن الأثرية المتواجدة في جنوب شرقي منطقة الموصل، والتي تعرف بأنها مركز محافظة نينوى، من أيدي تنظيم الدولة الإسلامية.

وأعرب قائد العمليات، الفريق عبد الأمير رشيد يارالله، بأنهم قادمون لمحافظة نينوى، وذلك فى بيان صحفى، اليوم السبت الموافق التاسع عشر من شهر نوفمبر، وأن قوات الفرقة المدرعة رقم تسعة في الجيش العراقى قامت بتحرير منطقة النمرود بشكل كلي، وقامت برفع علم العراق على المبنى هناك الذي يسمى بخضر الياس.

أخبار العراق اليوم- نزوح حوالي 62 ألف مواطن عراقي أثناء تحرير الموصل


وصل عدد المهاجرين من العراق إلى حوالي إثنان وستون ألف عراقي وذلك منذ تحرير منطقة الموصل، وكان بداية ذلك في السابع عشر من شهر أكتوبر الماضي، وكانت هذة العمليات ضد التنظيم الإسلامي المسمى داعش.

وأوضح المدير العام لدائرة الشؤون الخاصة بالفروع في وازرة الهجرة العراقية، وهو ضياء صلال، وذلك اليوم السبت في بيان صحفي له، بأن الفرق الموجودة في الوزارة اليوم قد قامت بإستقبال حوالي ثلاث ألاف وسبعمائة شخص مهاجر من مناطق متفرقة.

وقال مضيفا بأن ثلاثة آلاف مهاجر تقريبا قد تم إستقبالهم من مناطق بالساحل الأيسر والتي تشمل منطقة البكر، والزهور، وعدن، والقادسية، في حين تم إستقبال حوالي ثلاثمائة شخص قادمين من منطقة تل سروال والذي يتبع لمدينة المحلبية.

وأوضح رئيس البعثة المنظمة لأطباء بلا حدود فى منطقة السليمانية ويدعى جوناثان هنرى، فى بيان له بأن المشفى تعتبر مكان حيوي للأهالي بالمحافظة، وأشار إلى أن المشفى هي المكان الوحيد بالمنطقة الخاصة بإرفاق طبي لعلاج أي إصابات شديدة.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً