أخبار العراق اليوم الخميس 10-11-2016 أنتهاكات الحقوق الإنسانية من الجنوب حتى الموصل

أخبار العراق اليوم الخميس 10-11-2016 أنتهاكات الحقوق الإنسانية من الجنوب حتى الموصل
اخبار العراق اليوم , اخر اخبار العراق

أخبار العراق اليوم , صرحت المصادر الأخبارية عن تعذيب مدنيين من الجنوب حتى الموصل من خلال القوات الحكومية العراقية حيث أنه أول تقرير صادرة عن أنتهاكات الحقوق الإنسانية أثناء الحملة التي تدعمها الولايات المتحدة من أجل إستعادة مدينة الموصل من تنظيم الدولة الإسلامية بها "داعش" حيث صرحت منظمة العفو الدولية أنه تم العثور على ستة جثث من الأشخاص خلال الشهر السابق متواجدين في منطقة الشورة ومنطقة القيارة وأن قوات الامن أشتبهت بأرتباطهم بصلات التنظيم التطرف حيث سيطر على ثلث أراضي بغداد في عام 2014 .

ولقد أعلن نائب مدير البحوث داخل مكتب المنظمة في لبنان على أن رجال ملابس الشرطة الأتحادية عملو على تنفيذ عدة عمليات قتل ولكنها غير قانونية وبالتالي تم إلقاء القبض على سكان القرى من الجنوب حتى الموصل وتم قتلهم عمداً بدم بارد .

واوضحت منظمة هيومن رايتس ووتش على أن 37 رجل تم الأشتباه بهم في صلاتهم من أنهم من تنظيم الدولة الأسلامية حيث تم أعتقالهم من القوات العراقية والقوات الكردية في نقاط التفتيش وعند قرى والمراكز والمخيمات الخاصة بالنازحين في محيط مدينة الموصل والحويجة بالجنوب .

أخبار العراق اليوم الخميس 11-1-2016 :-

ولقد تم نقل التقرير إلى المنظمة من خلال أقارب إليهم حيث أنهم لا يعرفون مكان أحتجاز معظمهم وأنهم لم يستطيعو التواصل مع أي واحد منهم تم إعتقالة ولقد قامت منظمة هيومن رايتس ووتش بالتحذير من أن هذا السلوك يعمل على زيادة حدوث الانتهاكات في المدينة بشكل كبير ومن ضمنها التعذيب .

وأنكر المتحدث الرسمي بأسم وزارة الداخلية عن أي وقع أنتهاك وأن القوات العراقية تعمل على إحترام حقوق الأنسان وعلى القنوان الدولي بجانب إلى أن المتحدث الرسمي بأسم حكومة إقليم كردستان نفى عن صحة هذا الخبر وصرح على أن التأخير في إخطار عائلات جميع المعتقلين كان محدود نتيجة قلة الموارد .

التعليقات : 0

أضف تعليقاً