بالفيديو فيلم العساكر.. قناة الجزيرة تعرض فيلم العساكر، الذي أثارالغضب بين الشعب المصري

بالفيديو فيلم العساكر.. قناة الجزيرة تعرض فيلم العساكر، الذي أثارالغضب بين الشعب المصري

Advertisemen
اخطر فيلم من الجزيرة عن الجيش المصري - فيلم العساكر
بعد أن قامت قناة الجزيرة بالإعلان عن موعد بثها للفيلم الوثائقي العساكر، والذي يتناول القضية الخاصة بالتجنيد في الجيش المصري وإجبار الدولة لأبناءها على دخوله، والظروف التي تواجه الجنود المصريين في الجيش، حتى سادت حالة من الجدل بين مؤيدي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وحالة شديدة من الغضب بينهم، وقد تم إعتبار الفيلم بمثابة إجبار من نظام العسكر في مصر للجنود على التعايش مع ظروف صعبة.


ويعرض الفيلم الوثائقي العساكر صور للتجنيد الإجباري في الدولة، وحياةالجنود المصريين تحت إلزام وإجبار الجيش لهم، وأن الجنود يتعرضون لظروف قاسية، وتفرقة بين الجندي والظابط، والقيام بإستغلال الجنود في المشروعات الخاصة بالقوات المسلحة بدلا من القيام بتدريبهم.


وعلى حسب مايقوم به القانون المصري بخصوص التجنيد، فإن الشباب المصري من الذكور والحاصلين على مؤهلات عليا، يتم فرض عليهم تجنيد إجباري لمدة عام، أما الشباب الحاصلين على مؤهلات متوسطة يتم تجنيدهم لمدة عامين، والحاصلين على مؤهل عادي يتم تجنيدهم لمدة ثلاث أعوام.


وقامت وسائل الإعلام المصرية التي تؤيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بشن هجوم حاد على قناة الجزيرة، وقالت بأن هذا الفيلم يعتمد على تصوير صورة غير حقيقية عن الجيش المصري والقيام بتشويه الصورة بالكامل.


وأوضحت صحيفة اليوم السابع، في مقال لها يوم الخميس الماضي، بأن قناة الجزيرة هي جزيرة الشيطان والتي تقوم بمهاجمة خير أجناد الأرض، وقامت الصحيفة بمهاجمة قطر أنها لا تعرف أي معنى للوطنية ولا للجيوش الوطنيين.


وقام الإعلامي الشهير تامر أمين، بذكر في البرنامج الذي يقدمه على قناة الحياة وهو الحياة اليوم، بأنه سعيد بأن قناة الجزيرة ظهرت على حقيقتها السيئة حتى يعلم كل مواطن مصري بأنها قناة تقوم بعرض مايضر ولا ينفع، وأنها ترغب في تشتيت الأمن والإستقرار في الدولة.

اخطر فيلم من الجزيرة عن الجيش المصري - فيلم العساكر