عاجل .. تفاصيل تعرض عدد كبير من الطالبات في مدرسة بالفيوم للإختناق

عاجل .. تفاصيل تعرض عدد كبير من الطالبات في مدرسة بالفيوم للإختناق
اختناق عدد من الطالبات بسبب طفاية حريق
تعرض عدد كبير من الطالبات في مدرسة بالفيوم للإختناق ، في مدرسة بالفيوم حيث تعرضت ست وعشرون طالبة للإختناق بإحدى المدارس الإعدادية، صباح اليوم الثلاثاء، وبعض من الطالبات تعرضن لحالة من الإغماء، فشعرت بعض الطالبات بالخوف والقلق من جراء ذلك.


وقد قامت إدارة المدرسة بالمنوفية وهي مدرسة كيمان فارس الإعدادية بنات، بتوضيح أسباب هذة الحالات من الإختناق، وأن السبب هو نتيجة التعرض لغاز ثاني أكسيد الكربون بالمدرسة.


وأعربت إدارة المدرسة التي حدث بها حالات الإختناق مضيفة أن الغاز الذي أحدث ذلك تم تسريبه من طفايات الحريق بالمدرسة، وذلك في الوقت الذي كانت الطالبات يتدربن في المعمل الخاص بالعلوم بالمدرسة، وأشارت إلى أنه تم نقل الطالبات اللاتي قد أصابهن حالة إغماء إلى المشفى العام القريبة من المدرسة لعمل الإسعافات الأولية بشكل سريع وفوري.


وعلى نفس الجانب، قام اللواء قاسم حسين، وهو مدير أمن محافظة الفيوم، بالتأكيد على أنه قد تلقى إخطار سريع من العميد حسام عبد اللطيف، وهو مدير إدارة البحث بالمنوفية، بأنه قم تم إصابة 26 طالبة بالمدرسة بالإختناقـ وأخريات بحالات إغماء، وأوضح أنه قد تم تقديم الإسعافات الأوليه بشكل سريع، وإرسال عشرة سيارات إسعاف إلى المدرسة لمساعدة الطالبات المصابات.


وقال اللواء قاسم حسين مدير أمن الفيوم، مضيفا أن التحقيقات التي تم إجراءها لمعرفة سبب حدوث إختناق الطالبات، توضح أنه خلال قيام الطالبات بالمدرسة بالتدريب على الطرق الصحيحة لإطفاء الحريق بطفايات الحريق بالمدرسة ومعرفة طرق عمل الإسعافات الأولية في المعمل، وأثناء ذلك حدث أن تسرب الغاز من طفايات الحريق في المدرسة، ونتيجة لذلك أصيبت حوالي 26 طالبة في المدرسة بحالات إختناق، وحالات أخرى من الإغماء، ولكن تم السيطرة على الأمر ومعالجته سريعا قبل أن يتطور الأمر ويحدث مضاعفات بسبب ذلك.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً