الأرصاد توضح حقيقة تعرض المعادي لـ«تسونامي» قادم , الذي أصاب أهالي المعادي بالفزع

الأرصاد توضح حقيقة تعرض المعادي لـ«تسونامي» قادم , الذي أصاب أهالي المعادي بالفزع
اخبار الطقس في مصر, هيئة الارصاد الجوية, احمد عبد العال , السيول , توقعات سقوط أمطار, توسونامي المعادي

صرح رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس سوف يكون معتدلا على معظم محافظات الجمهورية، ويكون معتدل حتى نهاية هذا الإسبوع، مع وجود سحب محملة بالأمطار، وتسقط خفيفة على السواحل الشمالية، وحذر من وجود الشبورة المائية في الصباح الباكر على الأماكن المفتوحة، وبالقرب من المسطحات الخضراء والمسطحات المائية.

وأضاف عبد العال في مداخلة هاتفية، في برنامج نهار جديد والذي تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى على قناة النهار الفضائىة، اليوم الثلاثاء، ما تردد بخصوص أن هناك إحتمال أن يحدث تسونامي في المعادي وعدد من المناطق المحيطة بالمعادي، حيث أثار هذا الحديث فزع بين المواطنين وخصوصا سكان منطقة المعادي والأماكن القريبة منها، وجاء رد رئيس الهيئة نافيا هذا الكلام  تماما وقال أنه عاري من الصحة.

يواصل عبد العال حديثه قائلا أن هذه إشاعات، يطلقها نفس أشخاص يفضلون إطلاق الشائعات وهم أنفسهم الذين أطلقوا إشاعات من قبل أن مصر سوف تتعرض لعاصفة ثلجية هي الأولى على مصر، وأيضا أطلقوا شائعة ظهور سحابة " سوبر سيل "، وكان ذلك خلال السيول الأخيرة، وسخر من ذلك قائلا لاتوجد سحابة بهذا الإسم.

وقال إن الأشخاص الذين يطلقون الشائعات يقوموا بنسب هذه الشائعات لجهات ومصادر غير حقيقية وغير موجودة بالفعل، وقال الحديث بأن السيول لم تحدث بهذا الشكل من 100 عام هي إشاعة كاذبة أيضا، وتذكرني هذه الشائعة بما حدث العام الماضي عندما تردد خبر أن الأمطار التي سقطت على البحيرة هي لم تحدث من 50 عام، قال كل ذلك شائعات.

وناشد عبد العال المواطنين عدم تصدي أي خبر يتم ترويجه سوى من المصادر الرسمية، قائلا أن هيئة الأرصاد الجوية في حالة منابعة مستمرة وتصدر بيان بأي جديد متوقع حدوثه، وطالما أن الكلام لم يتم نسبه للأرصاد الجوية فهو غير صحيح والهيئة لاتعلم عنه شيئا.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً