الإخوان تقرر عدم النزول يوم 11/11, بعد فوز ترامب رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية

الإخوان تقرر عدم النزول يوم 11/11, بعد فوز ترامب رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية
مظاهرات 11-11, ثورة الغلابة 11-11, الإخوان
قامت صفحة حركة غلابة، الخاصة بجماعة الإخوان الإرهابية، بإصدار قرار صباح اليوم الأربعاء الموافق التاسع من شهر نوفمبر 2016، يشمل هذا القرار بعض التصريحات بعد أن تم إعلان فوز المرشح الجمهوري في الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، وهذا القرار كان إلغاء الدعوات التي تحث الشعب على الخروج يوم الحادي عشر من نوفمبر للتظاهر، وقام أدمن الصفحة وهو ياسر العمدة بالتوضيح أن السبب في إلغاء هذة الدعوات تزايد الأمن بالجامعات، وملاحقة الأمن لهم.

وقد قام هذا التصريح بجعل الكثير من النشطاء على الإنترنت يشعرون بأنه أمر غير طبيعي أو منطقي، ومن الجدير بالذكر أن أدمن هذة الصفحة يقوم بإدارة صفحتة من تركيا، لذلك شعر الكثير بأن السبب غير حقيقي، فكيف لقوات الأمن في مصر أن تقوم بملاحقتة وهو خارج الدولة، لذلك لا يمكن أن يكون هذا هو السبب الحقيقي وراء إلغاء الدعوة للخروج يوم الجمعة القادمة للتظاهر.

والسبب الأكثر واقعية لقيام ياسر العمدة بإلغاء هذة الدعوات، هو إعلان فوز دونالد ترامب المرشح الجمهوري الذي كان متوقع فوزه في إنتخابات الرئاسة الأمريكية بالولايات المتحدة الأمريكية، ومن المحتمل أن تقوم جماعة الإخوان بتغيير الخطط التي كانوا يخططون لها بعد إعلان هذا الخبر صباح اليوم.

كما قام المستشاء الخاص بالرئيس الأمريكي الجديد، وهو وليد فارس بالتأكيد على أن دونالد ترامب قام بالإدلاء بتصريحات يرى فيها بأن جماعة الإخوان تعتبر من الجماعات الخطرة على مستوى العالم.

وأضاف المستشار وليد فارس أيضا بأن دونالد ترامب الرئيس الأمريكي الجديد يعمل على التخطيط والسعي لشن هجمات وضربات عسكرية على جماعات الإخوان، وأشار أيضا بأن الرئيس الأمريكي الجديد لن يقوم بالسعي إلى إحتواء هذة الجماعة مثلما قام الرئيس الأمريكي القديم باراك أوباما من قبل.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً