موجز..اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 11/10/2016 ..اهم اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 11 اكتوبر 2016

موجز..اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 11/10/2016 ..اهم اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 11 اكتوبر 2016
اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 11/10/2016 ..اهم اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 11 اكتوبر 2016
الآن اخبار اليمن اليوم، نعود إليكم من جديد لنستأنف متابعتنا الإخبارية، ونقدم أخبار اليمن اليوم الثلاثاء 11/10/2016، وسوف نتناول أهم الأحداث الجارية في اليمن، ونواصل قراءتنا للصحف اليومية ونقدم أهم ما ورد في أخبار اليمن العاجلة ووسائل الإعلام اليمنية، ونتناول آخر أخبار الحوثيين، كما نتابع معكم اخبار اليمن المحلية والسياسية ونستعرض الحالة الأمنية في جميع محافظات اليمن و نقدم دائما أحدث المستجدات على الساحة اليمنية تابعونا.

أخبار اليمن اليوم - حرب اليمن تهدد الملاحة الدولية

مع تراجع الوضع السياسي وزيادة التحدث حول الخيارات العسكرية، ألزم الوضع في جنوب البحر الأحمر ذاته كبعد آخر للحرب ودليل على خطورة استمرارها.

وقد ذكرت بعض المصادر الملاحية وقطاع التأمين أن هناك مخاطر من أن يزيد مكان هجمات الصواريخ، التي أجراها الحوثيون واستهدفت سفنا حربية غربية، إلى خطوط الملاحة البحرية المجاورة، الأمر الذي يعطل إمدادات النفط وسلع أخرى ضرورية.

وقد نقل مصدر في قطاع التأمين أن بعض السفن الأتيه إلى الموانئ اليمنية أغلقت جميعها أنظمة تتبعها، والتي تسمح لأي شخص مراقبة تحركاتها خلال الإنترنت، بسبب العنف المستمر في البلاد, كما أضاف علاوات مخاطر الحرب في التأمين على الشحنات التي تتجه إلى الموانئ اليمنية مثل الحديدة في الشمال قد زادت بالفعل إلى ألافات من الدولارات للسفينة الواحدة.

أخبار اليمن اليوم - مقتل قائد الحرس الجمهوري

لقد نشرت وكالة أنباء سبأ التي تخضع لسيطرة الحوثيين منشورا لهيئة الأركان الموالية لهم ووزارة الدفاع، ينعي استشهاد الجائفي في الجريمة البشعة التي تعرض لها مجلس العزاء.

ووفقا لما صرحت به الوكالة لدى الجائفي بكالوريوس وماجستير في العلوم العسكرية, وكان عبد ربه منصور هادي الرئيس اليمني قد وظف اللواء الجائفي قائدا للحرس الجمهوري، وتغيير اسمها بعدها إلى قوات الاحتياط بعد إعادة تشكيل الجيش، العميد أحمد علي عبد الله خلفا لنجل صالح.

والشهيد الجائفي هو ثاني مسؤول يمني يتم الإعلان عن مقتله بشكل رسمي، بعد مقتل عبدالقادر هلال عمدة صنعاء، الذي تم تشييع جنازته في وقت أخر من الإثنين، وما زال الغموض ينشر مصير بعض المسؤولين الآخرين، والذي منهم اللواء جلال الرويشان وزير الداخلية، اللواء حسين خيران‎ المواليين للحوثيين وزير ‎الدفاع.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً