عاجل..أخبارسوريا اليوم السبت 22/10/2016، آخر أخبار سوريا اليوم السبت 22 أكتوبر 2016

عاجل..أخبارسوريا اليوم السبت 22/10/2016، آخر أخبار سوريا اليوم السبت 22 أكتوبر 2016
اخبار سوريا اليوم، اخبار سوريا، سوريا اليوم
أخبار سوريا اليوم، نستكمل معكم متابعينا جولتنا الإخبارية، ونتابع فيها أهم المستجدات على الساحة السورية، ونتابع فيها أخبار سورياالعاجلة، والوضع في حلب وإستمرار الضربات الجوية على سوريا، من خلال قرائتنا في الصحف السورية ، ونتابع أخبارسوريا اليوم الجمعة 21/10/2016، وجاء فيها إنخفاض مستوى نزوح اللاجئين من الموصل، و مفوض حقوق الإنسان في الأمم المتحده يصف الضربات الجوية على سوريا بجرائم حرب، كان هذا الموجز واليكم التفصيل.

أخبار سوريا اليوم- إنخفاض مستوى نزوح اللاجئين من الموصل منخفض


قام المتحدث باسم مفوضية شئون اللاجئين العليا في جنيف بالتأكيد بأن مستوى خروج المواطنين من منطقة الموصل متجهيين إلى منطقة شمال العراق ودولة سوريا مازال منخفض بعد إزدياد العمليات العسكرية التي تهدف إلى تحرير المنطقة من أيدي جماعة دا عش الإرهابية, وأشار أيضا بأن منظمة شئون اللاجئين الأن تقوم بالتركيز على إستقبال المواطنين اللاجئين إلى سوريا ومنطقة الموصل بالإضافة إلى تطور ملحوظ في النظام العسكري.


وقال إدواردز مضيفا فى بيان صحفي اليوم الجمعة بأن أعداد النازحين حتى الوقت الحالي كانت 3900 مواطن تقريبا قاموا بالنزوح من مدينة الموصل ويتم مساعدتهم الأن في مركز بالقرب من منطقة هود في مركز الإستقبال الخاص باللاجئين وقام المتحدث الرسمي بالتنبيه إلى أن هناك حوالي 240 لاجئ قد نقلوا يوم أمس إلى مخيم في منطقة مخمور بالقرب من الموصل من منطقة الشرق.


أخبار سوريا - مفوض حقوق الإنسان في الأمم المتحدة يعتبر الضربات الجوية على سوريا حرب قوية


أعرب مفوض الأمم المتحدة الأمير زيد بن رعد المسؤول عن حقوق الإنسان اليوم بأن عملية الحصار والقصف التي تشهدها منطقة شرق حلب بسوريا يتسبب في العديد من الجرائم والتي قامت بالتسبب في موت العديد من المواطنين والتي تعتبر حرب حقيقية الأن.

ولم يقم الأمير زيد بن رعد بذكر روسيا والتي تقوم بتنفيذ ضربات جوية بطائراتها بجانب قوات سوريا الجوية منذ مدة طويلة خصوصا على الأماكن المتواجد بها المعارضون في منطقة حلب وأعرب في جلسة في جنيف خاصة بحقوق الإنسان بأن جماعة المعارضة بسوريا يقومون بإطلاق صواريخ في جميع أنحاء المنطقة ولكن قوات روسيا الجوية قامت بتوجيه ضرباتها بدون أن تعلم من سوف يكون الضحية.

وقام الأمير زيد بن رعد بدعوة القوى الكبرى بهدف القيام بتهدئة الخلاف وجعل الوضع في سوريا أمن إلى حد ما, وأضاف قائلا بأن الإنتهاك الذي يتعرض له المواطن في سوريا لم يصبح إنتهاك فقط بل تطور الأمر ليتحول إلى حرب.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً