عاجل..موجز أخبار سوريا اليوم الثلاثاء 18-10-2016 وأهم الأحداث في سوريا وحلب اليوم الثلاثاء 18 أكتوبر 2016

عاجل..موجز أخبار سوريا اليوم الثلاثاء 18-10-2016 وأهم الأحداث في سوريا وحلب اليوم الثلاثاء 18 أكتوبر 2016
موجز أخبار سوريا اليوم السبت 1-10-2016 وأهم الأحداث في سوريا وحلب اليوم السبت 1 أكتوبر 2016
أخبار سوريا اليوم، كما عودناكم متابعينا الكرام نقدم حصاد أخبار سوريا اليوم الإثنين 17 أكتوبر 2016، من خلال متابعة أهم الأحداث التي تدور في سوريا نواصل معكم أهم أخبار سوريا اليوم، وكل ما يتعلق بالشأن السوري وأبرز ما جاء في الصحف اليومية وتغطية لأهم أحداث المدن السورية اليوم.

أخبار سوريا اليوم- استيلاء المقاتلون بسوريا مدعومين من دوله تركيا على قريه دابق


قام المقاتلون السوريون مدعومون من دولة تركيا للسيطرة على بلدة دابق شمال سوريا، ويعتبر هؤلاء المقاتلون من أهم معاقل تنظيم الدولة الإسلامية، وقد صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه تم الاستيلاء علي دابق بذلك يصبح هناك خمسة آلاف كيلومتر خالية من الرعب، وكان هذا التصريح أمام حشد جماهيري كبير.


إن المقاتلين المدعومين من تركيا سيطروا على بلدة دابق القريبة من الحدود التركية شمال سوريا، وهذه السيطرة أسفرت عن انسحاب جهادي تنظيم الدولة الإسلامية من المنطقة.


قد صرحت المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنه تم السيطرة على منطقة في جنوب شرق دابق على بعد واحد ونصف كيلومتر من المدينة، كان هذا الهجوم مدعوم من الطائرات والدبابات التركية، وقد بدأت هذه الفصائل بمساعدة مدفعي تركي بالهجوم بثلاث محاور للزحف إلى دابق، وقد تم توسيع نطاق الهجوم بعد أن مشاركة أكثر من 1200 مقاتل من تنظيم الدولة الإسلامية للسيطرة على دابق.


قامت دولة تركيا بعملية داخل الحدود السورية وأطلقت على هذه العملية درع الفرات، وقد بدأت هذه العمليات في أربعة وعشرين من شهر أغسطس، والغرض من هذه العملية تطهير جبهته من المقاتلين الأكراد السوريين وتنظيم الدولة الإسلامية .


تمت استعادة الراعي وجرابلس في الأسابيع الأولى من عملية درع الفرات,وعلى الرغم من أن دابق ليست من المدن الإستراتيجية الهامة، ولكن تعتبر مدينة دابق لها أهمية رمزية عند تنظيم الدولة الإسلامية لأنه ادعى التنظيم أن دابق ستشهد أهم معاركه وأشرسها.


ومن صعيد آخر أعلن الجيش التركي اليوم الاثنين أن مقاتلي معارضة سوريين مدعومين من تركيا سيطروا على تسع مناطق من بينها قرية دابق، وأن هذه السيطرة تعتبر إنجاز كبير لأنها قضت على خطر الصواريخ التي يشنها المتطرفون في تركيا.


التعليقات : 0

أضف تعليقاً