فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة | متى وقت قراءة سورة الكهف يوم الجمعة لمن يسال عن افضل وقت

فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة | متى وقت قراءة سورة الكهف يوم الجمعة لمن يسال عن افضل وقت
فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة

ما هو فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة ؟ الإجابة علي هذا السال كما ورد عن أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم، عن أبي سعيد الخدري قال ”من قرأ سورة الكهف ليلة الجمعة أضاء له من النور فيما بينه وبين البيت العتيق” هذا هو فضل سورة الكهف.

سورة الكهف هي أحدى السور المكية التي تمت نزولها على رسول الله صلى الله عليه وسلم في مكه المكرمه وكانت قبلها في الترتيب بالقرآن الكريم سورة الإسراء وبعدها سورة مريم وتبلغ عدد آيات سورة الكهف 110 آية يبلغ عدد كلماتها ألف خمسمائة وثلاثة وثمانون كلمة ولقد تم تسميتها بهذا الأسم نتيجة إلى قصة أصحاب أهل الكهف الثلاثة , كما أنه من الجدير بالذكر أنها تناولت تفاصيل هذه القصة وقصص آخرى بها العديد من من الحكمة والبلاغة ومن أهمها قصة صاحب الجنتين وقصة سيدنا موسى عليه السلام والعبد الصالح بالإضافة إلى قصة ذي القرنين وقة تكبر إبليس عندما رفض أن يسجد إلى آدم عليه السلام .

فضل قراءة سورة الكهف كما ورد:-

أن قراءة سورة الكهف لها العديد من الأفضال الرائعة على المسلم وخصوصاً في يوم الجمعه حيث أن حثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على قرءاة سورة الكهف في يوم الجمعه نتيجة أن لها تأثير إيجابي على المسلم وتتضمن العديد من القصص التي تعمل على تعليم الإنسان للصبر وتعلمه على ضرورة التمسك بكافة تعاليم الله سبحانه وتعالي في السراء والضراء , حيث ان سورة الكهف أسلوبها شيق للغاية حيث أنه يشد المسلم على قرائتها لما فيها من الكثير من المواعظ والحكم والقصص الشيقة .

وقت قراءة سورة الكهف

أن سورة الكهف من أعظم واطول السور في القرآن الكريم وتعطي راحة هائلة على قارئها وتحتوي على الفاظ سهلة وسلسة , حيث من أهم أفضالها على المسلم أنه من قام بقراءة سورة الكهف في يوم الجمعه أضاء له الله نوراً فيما بينه وبين البيت العتيق وأضاء الله له نوراً ما بين الجمعتين .

التعليقات : 0

أضف تعليقاً