اهم أخبار فلسطين اليوم الأربعاء 26/10/2016، أهم الأخبار إستنكار الجامعة العربية الإعلان الذي ذكره نتنياهو للمشاركة فى الحفر أسفل المسجد الأقصى

اهم أخبار فلسطين اليوم الأربعاء 26/10/2016، أهم الأخبار إستنكار الجامعة العربية الإعلان الذي ذكره نتنياهو للمشاركة فى الحفر أسفل المسجد الأقصى
اخبار فلسطين اليوم، اهم اخبار فلسطين اليوم، عاجل فلسطين
أخبار فلسطين اليوم، عودة إليكم من جديد متابعينا في كل مكان، لنقدم  أهم الأحداث ومستجدات الأخبار في فلسطين، من خلال قرائتنا في صحف اليوم، لننقل لكم أهم ماجاء فيها في أخبار اليوم الأربعاء 26/10/2016، وجاء فيها، إعتقال قوات الجيش الإسرائيلى إحدى عشر فلسطيني من الضفة، وقيام مجهولون بسرقة كنيسة التجلي بشمال إسرائيل، و إستنكار الجامعة العربية الإعلان الذي ذكره نتنياهو للمشاركة فى الحفر أسفل المسجد الأقصى، كان ذلك الموجز وإليكم الأخبار بالتفصيل، فقط إبقوا معنا .

أخبار فلسطين اليوم- إعتقال قوات الجيش الإسرائيلى إحدى عشر فلسطيني من الضفة


قامت قوات الجيش الإسرائيلى، بإعتقال 11 شخص فلسطيني من منطقة الضفة الغربية اليوم الثلاثاء, وقام نادي الأسير بفلسطين بتوضيح ذلك في تصريح له بأنه تم إعتقال حوالي خمس من الفلسطينيين في منطقة القدس و3 أشخاص من بيت لحم و شخصين من منطقة جنين وشخص من البيرة وأخر من رام الله.


على الجانب الأخر قامت قوات الجيش الإسرائيلى بمنع المزارعين المتواجدين فى قرية دير الحطب المتواجدة في شرق مدينة نابلس، من أن يدخلوا إلى أراضيهم, وقد أوضح المسئولعن ملف الإستيطان فى منطقة شمال الضفة ويدعى غسان دغلس أن قوات الجيش الإسرائيلي قامت بمنع المزارعين من الدخول إلى أراضيهم, ووضعت شروط تفتيش قبل الدخول.

أخبار فلسطين اليوم- قيام مجهولون بسرقة كنيسة التجلي بشمال إسرائيل


قام بعض الأشخاص المجهولون بعملية شرقى وتخريب لكنيسة التجلي المتواجدة بشمال إسرائيل و القيام بسرقة الكؤوس الذهبية المتواجدة هناك وتخريب الإيقونات وسرقة بعض من محتويات الصندوق الخاص بالتبرعات في الكنيسة اليوم الثلاثاء.


وقام مستشار مؤتمر الأساقفة وديع ابو نصار المتواجد في فلسطين بالتوضيح أن المسؤولين بالكنيسة في إعتقادهم بأن من قام بهذة السرقة والتخريب هدفه هو سرقة مابداخل الكنيسة وليس من قام بذلك من اليعتقدون ان الدافع وراء التخريب هو السرقة وليس من اليهود كما كانوا يفعلون سابقا.


ولم يستطع وديع أبو نصار أن يوضح أعداد الكؤؤس التي تم سرقتها من الكنيسة أو حتى قيمة المال الذي تم سرقته من الصندوق الخاص بالتبرعات هناك, ولم يتم إيجاد أي شعار مرسوم على الكنيسة من الداخل بعد السرقة كما كان يتم سابقا وهذا يثبت بأن ماحدث كان بهدف السرقة فقط.

أخبار فلسطين اليوم-إستنكار الجامعة العربية الإعلان الذي ذكره نتنياهو للمشاركة فى الحفر أسفل المسجد الأقصى


قامت جامعة الدول العربية بإستنكار الإعلان الذي ذكره رئيس وزراء الحكومة الإسرائيلية نتنياهو وهو عن رغبته في أن يشارك بشكل شخصيا في الحفريات التي سوف تحدث أسفل المسجد الأقصى والقيام بنقل التراب هذا الأسبوع وقيامه بدعوة كل الشعب الإسرائيلي كي يقوموا بالإنضمام إلى هذا الحدث والسيطرة على المسجد الأقصى كالسابق.


وقام الأمين العام المساعد والخاص بشؤون الدولة الفلسطينية بالتوضيح فى تصريح صحفى يوم أمس بأن هذا الإعلان جاء في نفس التوقيت من عملية إقتحام السلطة الخاصة بالآثار الإسرائيلية للمقبرة الشهيرة والتي تعرف بإسم باب الرحمة والقيام بهدم مجموعة من القبور بداخلها وذلك إستمرار في عملية الإعتداء الإسرائيلي على مقابر المسلمين هناك.


التعليقات : 0

أضف تعليقاً