الآن..اخبار اليمن اليوم السبت 22/10/2016، اخر اخبار اليمن، حرص مليشيات الحوثيون على عدم نجاح الهدنة في اليمن

الآن..اخبار اليمن اليوم السبت 22/10/2016، اخر اخبار اليمن، حرص مليشيات الحوثيون على عدم نجاح الهدنة في اليمن
اخبار اليمن اليوم، عاجل اليمن اليوم
أخبار اليمن اليوم، نعود إليكم من جديد متابعينا ونستكمل جولتنا الإخبارية، ونتابع معكم أخبار اليمن اليوم الجمعة 21/10/2016، ونتناول أهم المستجدات على الساحة اليمنية، ونتابع أخبار اليمن العاجلة، من خلال قرائتنا في الصحف اليمنية، وجاء فيها ميليشيات الحوثيين تحرص على عدم نجاح الهدنة، قوات التحالف العربي تسيطر على صاروخين أطلقهم جماعة الحوثيين كان هذا الموجز وإليكم تفاصيل الخبر.

أخبار اليمن اليوم- حرص مليشيات الحوثيون على عدم نجاح الهدنة في اليمن


قام نائب رئيس الوزراء عبد الملك المخلافى وزير خارجية اليمن اليوم بالتأكيد على أن حكومة اليمن حريصة كل الحرص على ضرورة إيقاف ضرب النار في الدولة, والقيام بإتاحة الفرصة لإسماعيل ولد الشيخ وهو المبعوث الأممي في دولة اليمن كي يقوم بدوره ليعم السلام في البلاد.


وأفصح عبد الملك المخلافى عن إعتذاره لعدم قيام مليشيات الحوثيين باليمن ومؤيدي الرئيس السابق علي عبد الله صالح الإلتزام حتى الوقت الحالي بضرورة إيقاف ضرب النار على الرغم من مرور يوم وأكثر على هذة الهدنة والإتفاق عليها وأوضح مضيفا بأن المشكلة هي أن الحوثيون ليس لديهم علم كافي بوضع الدولة الداخلي.


ومن جانب أخر قامت قوات التحالف اليمنى بتسجيل عدد الإختراقات التي قامت بها جماعة الحوثي ورصدوها لتصل إلى 125 إختراق في عشر ساعات مضت منذ الإتفاق الذي تم وقد تم إصدار تقرير من مركز حقوق الإنسان بأن مجموعة الأعمال العسكرية التى تم إختراقها من قبل المليشيات نتج عنها مقتل شخصين وجروح 12 مدني.

أخبار اليمن اليوم- سيطرة قوات التحالف العربى على صاروخين في إتجاه مأرب


قامت قوات التحالف العربى فى مدينة مأرب بالسيطرة على صاروخين قامت جماعة الحوثيين و المساندين للرئيس السابق علي عبد الله صالح بإطلاقهما في إتجاه مدينة مأرب باليمن, وقد قام مركز سبأ التابع لقوات التحالف اليمني والعربي بذكر الخبر بأنه تم الإعتراض لصاروخين يوم أمس الخميس وتدميرهما بدون أن يكون هناك ضحايا وكان ذلك في اليوم التالي لتوقيع الهدنة معهم.


وقد قام المركز الإعلامي أيضا بذكر أن مليشيات الحوثيون قد قامت بإختراق الهدنة التي تم التوقيع عليها في منطقة مأرب وقامت أيضا بقصف قذيفة من نوع كاتيوشا في مدرسة متواجدة في شمال المحافظة مما أدى إلى إصابة شخصين قامت أيضا بشن هجوم شديد على المواقع التي يتواجد بها الجيش اليمني.


أما في محافظة الجوف المتواجدة في منطقة شمال شرقى الدولة قام مركز الجوف بالتوضيح أن المليشيات باليمن التابعة لعلي عبد الله صالح قاموا بمهاجمة بعض من مواقع الجيش اليمني ولكن قامت القوات العربية واليمنية بالتصدي لذلك وشن هجوم عكسي عليهم.


التعليقات : 0

أضف تعليقاً